فيما يجتمع اليوم لانتخاب هيئات حزب الإصلاح في الضالع:فوز 13 امرأة بعضوية مجلس الشورى من بينهن 5 نساء جئن في رأس قائمة الفائزين

> الضالع «الأيام» خاص:

> أسفرت نتائج المؤتمر الرابع للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع المنعقد يوم أمس الأول عن فوز 13 امرأة بعضوية مجلس الشورى المحلي المنتخب، فيما احتل الأعضاء الذكور معظم المقاعد الأخرى وعددها 54 مقعدا.

الى ذلك أسفرت النتائج عن تحقيق خمس عضوات من الفائزات أكبر عدد من الأصوات تجاوزت ما حصل عليه كل القيادات والشخصيات الإصلاحية المعروفة في الساحة السياسية والاجتماعية بالمحافظة.

واعتبر المراقبون هذه النتيجة التي حققتها المرأة الإصلاحية هي الأولى من نوعها في مسيرة حزب الإصلاح داخل محافظة الضالع وعلى صعيد مجلس الشورى العام للإصلاح حيث تجاوزت نسبة المرأة في مجلس شورى المحافظة أكثر من 19% من قوام المجلس المنتخب البالغ عدد أعضائه 67 عضوا وعضوة نالوا ثقة 510 مندوبين شاركوا في أعمال المؤتمر.

وكان قد ترشح لعضوية المجلس 105 مترشحين من بينهم 15 مترشحة و90 مترشحا، فاز منهم 13 مترشحة و54 مترشحا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس شورى الإصلاح المنتخب اليوم السبت اجتماعا ينتخب خلاله هيئات الإصلاح القيادية التي تضم المكتب التنفيذي (15 عضوا)، الدائرة القضائية ـ الرقابة والتفتيش ـ (3 أعضاء)، قيادة مجلس الشورى الجديد (3 أعضاء).

يذكر أن نسبة التجديد في عضوية المجلس تجاوزت الـ60% وفق تأكيدات لمصادر إصلاحية، فيما بلغت نسبة مشاركة المرأة أقل من 7%، ومع ذلك احتلت المراكز الخمسة الأولى حيث حصلت الأخت انتصار الهمزة رئيسة القطاع النسوي على 490 صوتاً من أصل 510 أصوات محققة المرتبة الأولى وتلتها زميلاتها الأربع الأخريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى