شركة الغاز المسال تؤكد جديتها تجاه التعويضات وتثمن عاليا جهود احتواء أحداث الشغب

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد السيد جويل فور، مدير عام الشركة اليمنية للغاز المسال العاملة في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة أن الشركة جادة في مسألة تقديم التعويضات لملاك الأراضي التي يجري عليها تنفيذ مشروع ميناء تصدير الغاز المسال حاليا.

مشيرا الى أن هذا الموضوع بحاجة الى مزيد من الجهد ولن يتحقق بين ليلة وضحاها، وأن لقاء سيعقد بالعاصمة صنعاء في 1 مايو القادم بين الشركة وممثلين عن السلطة المحلية بشبوة.

جاء ذلك في حديث للسيد جويل فور، خلال لقائه يوم أمس الأول الخميس الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة.

وأعرب السيد جويل فور عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها السلطة المحلية بمحافظة شبوة لاحتواء أحداث الشغب التي شهدها موقع عمل الشركة في بلحاف يوم 25 مارس الماضي، معبرا في الوقت ذاته عن أهمية استمرار التعاون بين السلطة المحلية والشركة في الفترة القادمة بما يحقق حل المشكلات والصعوبات التي تعترض تنفيذ المشروع، خاصة وأن الشركة تقوم هذه الأيام بمد أنبوب الغاز من منطقة صافر بمحافظة مأرب الى موقع المشروع في منطقة بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة بطول يبلغ 320 كم.

وقال السيد جويل فور إن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ بعض المشروعات الصغيرة في المناطق التي يمر بها أنبوب الغاز.

وخلال هذا اللقاء رحب الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة بالسيد جويل فور، مبديا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة بذل كل الجهود لتذليل أية صعوبات تعترض عمل الشركة.

ونوه المحافظ في حديثه بأهمية وضع آلية من قبل الشركة تضمن سرعة تسليم عقود العمال وقت توظيفهم بالشركة مع مراعاة إعطاء الأولوية في العمل لأبناء المحافظة، وكذا آلية لتعامل الشركة مع الشركات العامة في الباطن.

وحث المحافظ قيادة الشركة على ضرورة إعادة النظر فيما تقدمه الشركة من مشاريع للتنمية.

وكان السيد جويل فور، مدير الشركة اليمنية للغاز المسال ترافقه السيدة كلودين شافيه، مدير التنمية المستدامة ومحمد عيدروس الحامد، مستشار التنمية المستدامة بالشركة قد قاموا بزيارة موقع مشروع ميناء تصدير الغاز ببلحاف ومنطقتي سلمون وعيان اللتين يجري فيهما تنفيذ مشاريع للتنمية المستدامة من قبل الشركة.

حضر اللقاء الإخوة العميد ناصر العزاني، مدير عام الأمن السياسي بشبوة وعبدالحق صالح مدير عام مكتب العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى