الامير وليام يعرب عن حزنه لمقتل احدى صديقاته في العراق بين الجنود البريطانيين

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجندية جو داير
الجندية جو داير
افاد المكتب الصحافي للامير وليام أمس الأول ان الامير اعرب عن "حزنه العميق" لممقتل جندية بريطانية كانت من اقرب اصدقائه، الخميس الماضي,واعلنت كلارنس هاوس ان "الامير وليام اعرب عن حزنه العميق لما تبلغ مقتل جو داير".

وتخرجت جو داير على غرار الامير وليام من الاكاديمية العسكرية الملكية في ساندهارست برتبة مساعدة لفتنانت خلال حفل تراسته الملكة اليزابيث الثانية في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وقتلت الضابطة مع ثلاثة من زملائها ومترجمهم المدني الخميس في انفجار عبوة من صنع يدوي لدى مرور آليتهم قرب البصرة في جنوب العراق.

وبذلك ترتفع الى اربع عدد الوفيات بين جنديات الجيش البريطاني الذي خسر في المجموع 140 جنديا منذ بداية اجتاح العراق في اذار/مارس 2003.

واعلن المكتب الصحافي للامير ان "جو كانت من اقرب اصدقاء الامير في اكاديمية ساندرهارست وانه يشارك عائلتها واصدقائها حزنهم. انه سيتذكرهم في صلواته".

والامير الشاب ابن ولي العهد البريطاني امير ويلز، ضابط متخرج من ابرز افواج بريطانيا، وهي وحدة فرسان تتلقى اوامرها مباشرة من القصر الملكي.

وسيؤدي الامير هاري (22 سنة) شقيق وليام والثالث في نظام خلافة العرش الملكي في انكلترا، الخدمة العسكرية في جنوب العراق خلال الاشهر المقبلة في فوج "بلو اند روانيلز" (ازرق وملكي) الذي ينتمي اليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى