مفوضية اللاجئين: 124 الف صومالي فروا من مقديشو منذ شباط/فبراير

> نيروبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الاجئيين
جانب من الاجئيين
اعلنت المفوضية العليا للاجئين أمس الأحد ان حوالى 124 الف صومالي نزحوا منذ شباط/فبراير من مقديشو التي تشهد معارك متكررة,وافادت المفوضية التابعة للامم المتحدة في نهاية اذار/مارس ان عددهم نحو مئة الف.

وقالت الوكالة الدولية في بيان نشر في نيروبي ان "حوالى 124 الف شخص فروا من مقديشو منذ الاول من شباط/فبراير من بينهم اكثر من 11 الفا نزحوا منذ الاول من نيسان/ابريل ونحو 73 الفا خلال اذار/مارس و40 الفا خلال شباط/فبراير".

واوضحت المفوضية ان "معظم النازحين توجهوا الى ضواحي" مقديشو اي منطقتي شابيلي العليا والوسطى التي استقبلت 87 الف شخص منذ شباط/فبراير.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان معظمهم يفتقرون الى كل شيء (الملجا والماء والغذاء) وان المساعدات الانسانية في الصومال محدودة كثيرا بسبب الظروف الامنية في هذا البلد الذي يشهد حربا اهلية منذ 1991,وهزت مقديشو معارك عنيفة منذ سقوط المحاكم الاسلامية قبل ثلاثة اشهر.

ودارت معارك طاحنة في مقديشو من 29 اذار/مارس الى الاول من نيسان/ابريل بين الجيش الاثيوبي والمتمردين وفي صفوفهم ميليشيات اسلامية,وقتل العشرات وربما المئات خلال هذه المعارك.

وتدخل الجيش الاثيوبي في الصومال رسميا في كانون الاول/ديسمبر 2006 ودحر المحاكم الاسلامية التي دعت الى الجهاد ضد نظام اديس ابابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى