خلال ترؤسه اجتماعا للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس الجمهورية مخاطبا أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر:مهمتكم في العمل السياسي أهم من العمل التنفيذي لمواجهة الاستحقاقات الوطنية القادمة وفي مقدمتها انتخابات 2009 النيابية

> صنعاء «الأيام» سبأ:

>
علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية
علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية
أكد فخامة الأخ علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ضرورة تفعيل العمل السياسي والتنظيمي داخل المؤتمر الشعبي العام "وإيجاد التكامل والتنسيق بين العمل السياسي والعمل التنفيذي والكتلة البرلمانية للمؤتمر وبما يترجم سياسته ويكفل تنفيذ برامجه ولما فيه خدمة الوطن والمواطنين".

وخاطب رئيس الجمهورية أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر في جلسة للمؤتمر ترأسها بالقول" ان مهمتكم في العمل السياسي اكبر وأهم من العمل التنفيذي من اجل ان يضطلع المؤتمر الشعبي العام بمواجهة كافة الاستحقاقات الوطنية القادمة وفي مقدمتها الانتخابات النيابية المقبلة في عام 2009م" .وأكد " توجهات المؤتمر الشعبي العام في الفصل بين العمل الحزبي والعمل التنفيذي عدا الحالات الضرورية القصوى وما تقتضيه المصلحة العامة"، منوها بأهمية التنسيق المسبق بين الامانة العامة للمؤتمر والحكومة والكتلة البرلمانية فيما يخص القرارات والقوانين التي يتم مناقشتها من قبل الحكومة والبرلمان ، مؤكدا أن ذلك " من شأنه إثراء تلك القرارات والقوانين بالملاحظات الايجابية ويحقق التناغم بين العمل السياسي والعمل التنفيذي في اطار المؤتمر الشعبي العام ".

وشدد رئيس الجمهورية رئيس المؤتمرعلى أهمية "تفعيل اداء المؤتمر الشعبي العام ودوره في مختلف تكويناته القيادية والقاعدية من أجل النهوض بمسؤولياته كتنظيم وطني رائد لقيادة العملية السياسية والتنموية في البلاد وفي مقدمتها حشد الجهود من أجل تنفيذ البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها بلادنا في سبتمر الماضي" .

وقال " ان امام المؤتمر الشعبي العام تحديات كبيرة ينبغي ان يخوضها بحماس واقتدار كما خاضها في الفترة الماضية من اجل خدمة الشعب الذي منح المؤتمر ثقته وخدمة الوطن الذي ظل المؤتمر وفيا له في كل المراحل والظروف" ..

مؤكدا اهمية المرحلة المقبلة والمهام التي ينبغي الاضطلاع بها.

ونوه بضرورة تفعيل أداء فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات وكذلك تفعيل دور اعضاء المؤتمر في السلطة المحلية من اجل النهوض بمسؤولياتهم وواجباتهم في خدمة قضايا المواطنين، وان يكونوا عند مستوى الثقة التي منحوها لهم.

وقال " يجب ان يعمل الجميع في المؤتمر سواء في الامانة العامة او الحكومة او الكتلة البرلمانية بروح الفريق الواحد لاداء المهام والواجبات المناطة بهم وبما يحقق الغايات الوطنية المنشودة "، متمنيا لهم النجاح والتوفيق ولما فيه خدمة الوطن والمصلحة العامة . وكان الاجتماع الذي رأسه رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام أمس والذي ضم الأمين العام للمؤتمر عبدالقادر باجمال وأعضاء الأمانة العامة قد اتخذ العديد من القرارات الهادفة الى تعزيز وتفعيل دور المؤتمر خلال المرحلة المقبلة.

وجرى في الاجتماع التاكيد على نشاطات الأمانة العامة بمختلف دوائرها في مجال العمل التنظيمي ، كما جرى مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع وفي مقدمتها برنامج تفعيل النشاط التنظيمي وعقد الاجتماع الدوري للجان الدائمة والمحلية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة والمحافظات والدور الذي يضطلع به معهد الميثاق في مجال التأهيل والتدريب لكوادر المؤتمر الشعبي العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى