«من يحمل الرقم (7)؟» .. صفقة «رونالدو» تهدد بقاء «راؤول» في النادي الملكي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
هل سيغادر الفتى المدلل قلعة ريال مدريد؟
هل سيغادر الفتى المدلل قلعة ريال مدريد؟
في خبر نزل كالصاعقة علي جماهير نادي ريال مدريد، التي تعتبر المهاجم الدولي الإسباني راؤول جونزاليس رمزاً لها وللنادي الملكي خلال السنوات الماضية، أشارت صحيفة «ماركا» إلي أن راؤول قد يرحل عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي، بناء علي رغبة النادي، الذي يسعي بجدية لضم مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي الموهوب كريستيانو رونالدو. وعنونت «ماركا» صفحتها الرياضية الأولى بعبارة «من يحمل الرقم «7» في الموسم الجديد»، في إشارة إلى أن إدارة الفريق تركز في العام المقبل علي ضم رونالدو بصفة أساسية، مما قد يفتح الباب أمام رحيل الهداف راؤول، وكلا اللاعبين يرتدي الرقم «7».. وبغض النظر عن ضم رونالدو فإن فكرة الرحيل عن ريال مدريد تراود راؤول منذ مطلع الموسم الحالي بعد أن قضى أحد أسوأ مواسمه مع فريق العاصمة، حيث لم يسجل سوى ثلاثة أهداف في الدوري، ومثلها في دوري أبطال أوروبا.

من جانب آخر، أشارت عدة صحف إنجليزية إلى أن ناديي مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين أبديا اهتماماً كبيراً بالحصول على توقيع راؤول، مما يشير إلى أن إنجلترا قد تكون الوجهة المقبلة للفتى الذهبي للكرة الإسبانية، وينتهي عقد راؤول «29 عاماً» مع ريال مدريد في عام 2010، ولم يمثل أكبر هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا طوال حياته سوى النادي الملكي فقط، حيث انضم إليه عام 1993 وعمره 15 عاماً، قادماً من نادي العاصمة الثاني أتليتكو مدريد، وطوال هذه الأربعة عشر عاماً حصد العديد من الجوائز والألقاب مع ريال مدريد وكسر الرقم القياسي الذي يحرزه لاعب في دوري أبطال أوروبا.

الحارس الاسباني كاسياس يقترب من الفوز بجائزة "ثامورا" للمرة الاولى
ذكرت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية أمس الثلاثاء أن إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ومنتخب أسبانيا يسير بخطى ثابتة نحو الفوز بجائزة "ثامورا" التي تمنح سنويا للحارس الأفضل في دوري الدرجة الاولى المحلي.. فبعد مرور 29 مباراة من عمر الدوري الإسباني استقبلت شباك كاسياس 25 هدفا فقط بمتوسط قدره هدف واحد كل 104 دقائق مما جعله متخلفا عن الأرجنتينيين ليو فرانكو حارس أتلتيكو مدريد بفارق دقيقتين فقط وروبرتو أبوندانسيري حارس خيتافي بفارق خمس دقائق.. وكان كاسياس قد ظهر بمستوى مبهر خلال آخر مباريات ريال مدريد بالدوري الاسباني الأحد الماضي أمام أوساسونا عندما فاز نادي العاصمة 2/ صفر مما دفع مدربه الإيطالي فابيو كابيللو إلى الاشادة به قائلا "لقد قام بتصديات غاية في الأهمية".

وكان كاسياس قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة ثامورا في أول مواسمه في دوري الدرجة الاولى 1999/2000 حيث دخل شباكه 25 هدفا في 27 مباراة الا أن الأرجنتيني مارتين إيريرا حارس ألافبيس وقتها اقتنص الجائزة حيث لم يدخل مرماه سوى 27 هدفا في 31 مباراة.. ونشرت الصحيفة تصريحات سابقة على لسان كاسياس تحدث فيها عن رغبته في الفوز بجائزة ثامورا للمرة الأولى حيث قال "بالتأكيد أريد الفوز بثامورا! كل الحراس الكبار الذين لعبوا هنا فازوا بها وهو ما أرجو تحقيقه".

وفي الوقت نفسه أكد كاسياس أن الأهم من الإنجازات الشخصية هو مساعدة ريال مدريد على الوصول إلى منصة التتويج. وقال "من الجميل الحصول على الجائزة ولكن تبقى الأولوية للفوز بالدوري".

روبرتو كارلوس يصاب يوم الاحتفال بعيد ميلاده
تزامن احتفال لاعب الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بعيد ميلاده الرابع والثلاثين أمس الثلاثاء بتعرضه لإصابة في وتر أخيل حرمته من المشاركة في تدريبات ريال مدريد أمس.

وكان كارلوس قد تعرض لثلاث إصابات متتالية كان آخرها خلال مشاركته في المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. وبعدها عاد إلى التدريبات يوم الاحد الماضي ولكنه تلقى الاصابة الرابعة له أمس. وينتظر أن تمنح إصابة كارلوس المجال لمواطنه الشاب مارسيلو للعب في التشكيل الاساسي في المباراة المقبلة أمام ريسينج سانتاندر حيث تعرض المدافع البديل ميجيل توريس للإصابة أيضا.

وكان كارلوس قد أعلن في وقت سابق أن هذا الموسم هو الأخير له مع ريال مدريد حيث ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل إلا أنه لم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن وإن أشارت تقارير إلى احتمالية انضمامه لفريق فنار بخشه التركي.

الحمى تبعد رونالدينيو عن تدريبات برشلونة مجددا
حرمت الحمى صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو من المشاركة في تدريبات فريقه برشلونة الأسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء حيث حضر اللاعب إلى مقر النادي إلا أن الجهاز الطبي رفض فكرة مشاركته في التدريبات.

وكان رونالدينيو قد غاب عن تدريب برشلونة يوم الأربعاء الماضي لنفس السبب قبل أن يجري تدريبا في صالة الجمنازيوم بالنادي.

وتغيب عن مران برشلونة أمس أيضا لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو حيث حصل على إذن من إدارة النادي بالعودة بعد تلبيته دعوة مواطنه جوروجي أندراندي لاعب ديبورتيفو لاكورونا لمشاهدة مباراته أمام خيمناستيكا في الدوري.

وأفادت مصادر في النادي أن فرصة الثلاثي المصاب ليليان تورام وصامويل إيتو وتياجو موتا في المشاركة بمباراة الفريق المقبلة أمام ريال مايوركا قوية وذلك بعد استئنافهم التدريبات في صالة الجمنازيوم.

كاسياس يناضل من أجل الحصول على نيل جائزة (ثامورا) لأول مرة
كاسياس يناضل من أجل الحصول على نيل جائزة (ثامورا) لأول مرة
برشلونة يحضر صفقة بقيمة 30 مليون يورو لضم الاخوين ميليتو
ذكرت صحيفة "سبورت" الاسبانية ان نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين يحضر صفقة بقيمة 30 مليون يورو لضم الاخوين الارجنتينيين غابريال ودييغو ميليتو من ريال سرقسطة في الصيف المقبل.

وأفادت الصحيفة التي تصدر في اقليم كاتالونيا معقل نادي برشلونة ان المدرب الهولندي فرانك رايكارد أعطى الضوء الاخضر للشروع في المفاوضات مع اللاعبين اللذين سطعا في المباراة التي فاز فيها سرقسطة على برشلونة بهدف نظيف سجله دييغو ميليتو نفسه السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

ويتجه المسؤولون عن الفريق الكاتالوني الى تقديم العرض الذي سيصعب على سرقسطة رفضه وخصوصا انه في حاجة لإدخال موارد جديدة الى خزينته بعدما تكلف مبالغ كبيرة قبل انطلاق الموسم عبر بعض الصفقات وأهمها الارجنتيني خوان بابلو إيمار المنتقل من فالنسيا.

ويتوقع ان يستخدم سرقسطة العائدات جراء بيع الثنائي ميليتو في شراء الظهير الايمن الاوروغوياني كارلوس ديوغو المعار اليه من ريال مدريد، وتمديد عقد مهاجم برشلونة السابق سيرجيو غارسيا.

اشبيلية يعلن عن إصابة بالوب وتشيفانتون
أعلن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي أمس الثلاثاء أن حارس مرماه أندريس بالوب والمهاجم إرنستو شيفانتون سيغيبان عن صفوف الفريق في مباراته أمام توتنهام الانجليزي بإياب دور الثمانية من البطولة نفسها غدا الخميس للاصابة.

ويعاني بالوب من مشاكل في عضلات بطن ساقه اليسرى وسيحل الصاعد ديفيد كوبينو محله في مباراة غد الخميس .. بينما سيغيب شيفانتون عن المباراة لاصابته بكدمة قوية في ساقه اليمنى خلال مباراة اشبيلية السابقة بالدوري الاسباني عندما تعادل مع ضيفه راسينج سانتاندر بدون أهداف الاحد الماضي.

ولكن الانباء الجيدة لاشبيلية هي احتمال اكتمال شفاء اللاعب البرازيلي أدريانو والهداف فريدريك كانوتيه وعودتهما لصفوف الفريق.

وكان اشبيلية قد فاز 2/1 في مباراة الذهاب بدور الثمانية أمام توتنهام بأسبانيا.

تشارلتون يصل إلى بر الامان
مدد فريق تشارلتون الانجليزي لكرة القدم سلسلة المباريات المتتالية التي لم يهزم فيهاإلى ست مباريات بعد تعادله السلبي مع ضيفه ريدينج مساء أمس الأول الاثنين بالاسبوع 33 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز ليبتعد بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى