مدير عام مديرية طور الباحة يحمّل الوحدة التنفيذية بكهرباء لحج مسئولية تعثر كهرباء شعب

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> بتكليف من الأخ محمد علي سالم، مديرعام المديرية اطلع الأخ عزالدين أحمد عبده، أمين عام المجلس المحلي وعدد من أعضاء المجلس ومسئولي الأجهزة التنفيذية بطور الباحة على العيوب الفنية ومخالفة المواصفات الإنشائية في مشروع كهرباء شعب والبيضاء في محافظة لحج.

وكان مدير المديرية قد اطلع على التقرير الذي أعده مختصون بإدارة كهرباء طور الباحة، وحمّل مدير الوحدة التنفيذية بكهرباء لحج التي تتولى التنفيذ مسئولية تعثر المشروع وما رافق ما أنجز منه من مخالفات وعيوب.

وقال: «رغم أن البرنامج الاستثماري بالمحافظة يعتمد كل عام اعتماداً اضافياً للمشروع إلا أن تهاون الوحدة التنفيذية بكهرباء لحج تسبب بتعثره وتبديد عشرات الملايين المعتمدة له رغم تواضع المشروع. فبمجرد استلام الوحدة التنفيذية الاعتماد تستأنف العمل لعدة أيام فقط من أجل تبديد المبلغ ومن ثم تعود للتوقف، وهو ما أدى إلى ضياع مواد ومعدات المشروع وتلف ما تم تركيبه».

وأضاف: «وجهنا العديد من المذكرات لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبدورها خاطبت الجهات المعنية في الوزارة إلا أن القائمين على الوحدة التنفيذية لم يبالوا واستمروا في التسويف واختلاق المبررات الواهية. هذه المماطلة والتسيب وضعتنا في موقف حرج أمام المواطنين الذين ملوا من الانتظار أكثر من 17 عاماً من عمر المشروع الذي بدأ العمل فيه عام 90م ولم ينجز حتى اليوم. نأمل من قيادة وزارة الكهرباء التحقيق في هذا التقاعس ووضع المعالجات الكفيلة باستئناف العمل وإنجاز المشروع في أسرع وقت».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى