ايران تعرض صورا لدبلوماسي ايراني خطف في العراق تؤكد تعرضه "للتعذيب"

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
الفريق الطبي يقول أن الدبلوماسي تعرض للتعذيب
الفريق الطبي يقول أن الدبلوماسي تعرض للتعذيب
عرضت ايران أمس الأربعاء صور "جروح" اصيب بها دبلوماسيها جلال شرفي الذي افرج عنه بعد شهرين من الاسر في العراق، مؤكدة انه تعرض "للتعذيب" بيد القوات الاميركية في هذا البلد.

وقال التلفزيون الرسمي ان "الولايات المتحدة التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان قامت بتعذيب شرفي عبر غرزه بمثاقب وكسر انفه وعنقه".

وعرض التلفزيون الايراني مشاهد لجلال شرفي اثناء خضوعه لفحص طبي في المستشفى بحضور السفير العراقي محمد مجيد الشيخ وممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ستوكر.

وفي المشاهد، تمكن رؤية الجروح التي اصابت رجلي الدبلوماسي وآثار الجلد بالسوط على ظهره.

ونفت واشنطن اي تورط لها في اعتقال شرفي السكرتير الثاني في السفارة الايرانية في بغداد والذي افرج عنه في الثالث من نيسان/ابريل.

ونفى ستوكر من جهته المعلومات التي ذكرها التلفزيون الايراني ومفادها ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر "اكدت" ان الدبلوماسي الايراني تعرض للتعذيب.

آثار الاصابة على الدبلوماسي جلال شرفي
آثار الاصابة على الدبلوماسي جلال شرفي
وقال لوكالة فرانس برس "لقد شاهدت الجروح على رجل وظهر (شرفي) والتي تعود لعدة اسابيع وتمكنت من ملاحظة ان هذه الجروح بليغة". واضاف "لكن لا يمكننا تاكيد كيفية حصول هذه الجروح".

واكد التلفزيون الايراني ان المشاهد "تظهر ان الدبلوماسي الايراني الذي خطفه الاميركيون في بغداد تعرض للضرب والتعذيب بوحشية".

وخطف شرفي في الرابع من شباط/فبراير الماضي امام فرع لبنك ملي الايراني في بغداد,واكد لدى عودته الى ايران انه تعرض للتعذيب "ليلا نهارا" من قبل عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى