توقيع اتفاقية تنظيم تبادل المنح بين اليمن والهند

> دلهي «الأيام» علي ابو علي:

> عقدت اللجنة اليمنية الهندية المشتركة اجتماعها للدورة السادسة في مبنى وزارة الخارجية الهندية، وقد بدأت اعمال هذه اللجنة يوم أمس الاول وسط العاصمة دلهي وستنهي اعمالها اليوم الخميس 12/4/2007م. ترأس وفد بلادنا المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحضور أعضاء الوفد اليمني المكلف من وزارات التخطيط، والنفط والداخلية والتعليم العالي والبنك المركزي وممثل من رئاسة الجمهورية، للتباحث مع الجانب الهندي في مواضيع التعاون المشترك في مختلف المجالات وذلك تحضيرا وتمهيدا لزيارة الاخ الرئيس الى الهند المتوقعة خلال هذا العام .

وقد صرح لـ «الأيام» الاخ عبدالسلام النوعة مدير عام التبادل الثقافي والتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي عضو الوفد قائلا:«ان هذا اللقاء حدد للبحث مع الجانب الهندي حول توقيع اتفاقية التعاون بين البلدين الصديقين، تضمنت تبادل المنح الدراسية، والتعاون بين الجامعات اليمنية والجامعات الهندية.

كما تضمن الاشراف المشترك على برامج الدراسات العليا وتبادل العلماء والباحثين وتبادل الخبرات في المجالات العلمية المختلفة وستناقش خلال اللقاء مشاكل الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند الخاصة بالفيزة والاقامة وتسهيل اجراءاتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى