البنتاجون.. زيادة مدة خدمة الجنود العاملين في العراق

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس أمس الأربعاء ان جنود الجيش الامريكي الذين ارسلوا الى العراق وافغانستان ستزيد مدة خدمتهم هناك الى ما يصل الى 15 شهرا بدلا من عام واحد حاليا.

واضاف جيتس في مؤتمر صحفي "يسري ذلك فورا .. وحدات الجيش التي تعمل حاليا في المنطقة الخاضعة لمسؤولية القيادة المركزية وتلك المتوجهة الى هناك ستنتشر لمدة لا تزيد عن 15 شهرا وستعود الى أرض الوطن لقضاء مدة لا تقل عن 12 شهرا."

والقرار احدث خطوة لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) لتمكين الجيش الامريكي المثقل بالاعباء من الحفاظ على مستويات أعلى من القوات في العراق في اطار خطة لتحقيق الاستقرار في البلاد اعلنها الرئيس جورج بوش في يناير كانون الثاني.

وفي إطار خطة بوش يقوم الجيش الأمريكي بتعزيز قواته في العراق بنحو 28 ألف فرد من القوات المقاتلة وقوات الدعم. وينتشر حاليا نحو 145 ألف جندي أمريكي في العراق الذي يقع في نطاق مسؤولية القيادة المركزية بالجيش.

وهدف وزارة الدفاع الأمريكية بالنسبة للقوات العاملة هو قضاء عامين في أرض الوطن بعد كل عملية انتشار لمدة عام ولكنها لم تستطع تحقيق هذا الهدف في السنوات الاخيرة بسبب أعباء الحرب في العراق وأفغانستان.

ويقول مسؤولون بوزارة الدفاع ان وحدات الجيش تقضي حاليا نحو عام في المتوسط في ارض الوطن مقابل كل عملية انتشار لمدة عام.

ولكن في علامة اخرى على زيادة الضغوط على الجيش قالت وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع الماضي ان وحدتين من وحدات الجيش قوامهما 4500 جندي ستعودان الى العراق قبل قضاء عام في أرض الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى