مقتل تسعة اشخاص بينهم امرأة وطفل بهجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رجل عراقي يحمل ابنته التي اصيبت أمس الأول
رجل عراقي يحمل ابنته التي اصيبت أمس الأول
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الجمعة مقتل تسعة اشخاص بينهم امرأة وطفل واصابة عشرات اخرين بجروح في هجمات متفرقة في البلاد.

وقال مصدر في وزارة الدفاع ان "امرأة وطفلا قتلا واصيب اربعة من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الزعفرانية" (جنوب بغداد),كما قتل شخص واصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها.

واكدت مصادر الشرطة "مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بسقوط قذيفتي هاون في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب-غرب) كما قتل شخص واصيب 15 اخرون بسقوط قذائف في منطقة الشرطة الخامسة (جنوب-غرب)".
وكذلك قتل شخص واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية (جنوب-غرب).

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قالت الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا الشيخ محمد عبد الحميد النعيمي، عضو مجلس شورى هيئة علماء المسلمين في حي النور (وسط) بينما كان متوجها الى مسجد يقع في الحي ذاته".

وفي الكوت (170 كلم جنوب شرق بغداد) ،اعلنت الشرطة مقتل احد عناصرها بنيران مسلحين في منطقة حي العامل وسط المدينة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، اصيب اربعة من عناصر الشرطة اثر انفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم غرب المدينة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، القت قوات الامن القبض على ثمانية عناصر يشتبه بارتكابهم اعمال عنف وقتل وتهجير في بلدة بهرز (جنوب) كما وقتلت اثنين اخرين واعتقلت ثلاثة من المطلوبين في بهرز ايضا".

الى ذلك اعلنت مصادر امنية مقتل اربعة مسلحين في اشتباكات بين قوة اميركية عراقية مشتركة ومسلحين في منطقة جرف الصخر (جنوب غرب بغداد).

ومن جهة اخرى قالت مصادر امنية ان القوات الاميركية فجرت بعد ظهر أمس الجمعة عبوة ناسفة عثرت عليها في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين غداة مقتل احد النواب العراقيين قرب المكان في عملية انتحارية أمس الأول.

واكدت المصادر ان "القوات الاميركية فجرت عبوة ناسفة عند الساعة 13:45 (09:45 تغ) بعد ان عثروا عليها داخل كيس بلاستيكي بالقرب من نصب الجندي المجهول على الشارع العام".

واضافت ان الاميركيين "عملوا على تفجيرها داخل المنطقة الخضراء دون وقوع ضحايا".

وقتل نائب عراقي واصيب اكثر من عشرة اخرين في تفجير انتحاري داخل مقهى مجاور لقاعة البرلمان الواقع في المنطقة الخضراء ايضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى