15 جريحا في صدامات في الحي الصيني في ميلانو

> ميلانو «الأيام» ا.ف.ب :

>
مظاهرات في الحي الصيني في ميلانو
مظاهرات في الحي الصيني في ميلانو
ذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان حوالى 15 شخصا جرحوا أمس الأول في ميلانو في صدامات عنيفة وقعت بين قوات الامن وحوالى 350 صينيا بعد فرض محضر ضبط على تاجرة صينية.

وقامت دورية للشرطة بفرض غرامة على تاجرة صينية الاصل قيمتها 40 يورو لانها اوقفت سيارتها في مكان يمنع فيه الوقوف. واحتجت التاجرة احتجاجا شديدا على هذا الاجراء ما جذب عشرات الاشخاص وصل عددهم الى 350 في الحي الصيني في ميلانو، حسب ما ذكرت محطة "سكاي تي جي 24".

وقالت المحطة ان عشرات من عناصر مكافحة الشغب انتشروا في الحي وتحولت التظاهرة الى صدامات عنيفة ما ادى الى اصابة 15 شخصا بجروح بينهم 11 في صفوف قوات الامن.

ونقلت وكالة الانباء الايطالية عن القنصل الصيني في ميلانو ليمين زانغ قوله "ليست المرة الاولى التي تسجل فيها حادثة مماثلة. اننا نخضع منذ شهرين لضغوط كبيرة. اننا هنا للدفاع عن حقوق التجار الصينيين الذين يدفعون الضرائب ويقيمون في ايطاليا بصورة شرعية".

وردت رئيسة بلدية ميلانو ليتيتسيا موراتي خلال مؤتمر صحافي عقدته تعقيبا على الحادث بالقول "لن نسمح باي فوضى او تسيب في المدينة,انني ارفض وقوع مثل هذه الحوادث في المدينة بسبب مخالفة لقانون السير"..ويقيم حوالى 12 الف صيني في مدينة ميلانو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى