إصابة سبعة من عائلة واحدة في ميفعة بسرطان الجلد

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> علمت «الأيام» أن سبعة أفراد من عائلة واحدة يسكنون حي الحسوة بمدينة الحوطة مديرية ميفعة محافظة شبوة أصيبوا بمرض خبيث يؤدي في مراحله الأخيرة إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد وتتراوح أعمارهم بين خمس إلى ثماني سنوات.

وقال لـ «الأيام» رئيس الفريق الطبي المكلف بمتابعة الحالة الدكتور عبدالعزيز بارحمة وعضو الفريق الأخ محمد عبدالكريم باجوبة (فني مختبر) إن المرض جلدي وراثي يظهر في الستة الأشهر الأولى للجنين على شكل بقع جلدية في أماكن مختلفة من الجسم المعرضة لأشعة الشمس ويتكاثر وينمو تدريجيا مع تقدم السن وتصاب عينا المصاب بتعتم القرنية ويعاني المريض بعض التشوهات الخلقية ولا يرى بشكل جيد، وفي المراحل الأخيرة وعند بلوغ سن الثامنة وما فوق يصاب المريض بسرطان الجلد.

وأضافا أنه تم تشخيص بعض الحالات في مركز الأورام السرطانية في صنعاء بينما توفي الشهر الماضي أحد الأطفال المصابين، مشيرين إلى أن المرض غير معد وينصح المريض بعدم تعرضه لأشعة الشمس ولبس النظارات وعلاج الأورام عند ظهورها أولا بأول.

ودعا أعضاء الفريق الطبي عبر «الأيام» وزارة الصحة والسكان وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وأهل الخير إلى مد يد العون والمساعدة لأفراد العائلة التي تعاني ظروفا اجتماعية واقتصادية ونفسية صعبة ومساعدتها على تجاوز معاناتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى