قرويون هنود يرقصون حاملين جماجم وجثة طفل رضيع

> سونا بالاسي «الأيام» رويترز :

>
جانب من الحفل الاستعراضي
جانب من الحفل الاستعراضي
احتفل قرويون في ولاية البنغال الغربية في شرق الهند يوم أمس الأول بعامهم الجديد باقامة استعراض راقص حملوا خلاله جماجم بشرية وجثة طفل رضيع بعد إخراجها من القبور مما حدا بالشرطة إلى التحقيق في الأمر.

و"ناراموندو كيلا" (لعبة الجماجم) هو أحد الطقوس التي يبدو أنها لا تحدث إلا في قرية سونا بالاسي ويكرس للإله شيفا وهو أحد الآلهة الهندوسية الذي يرمز إليه بثعبان ملتف حول عنقه إيذانا ببداية العام البنغالي الجديد يوم 15 أبريل نيسان.

وفي اطار المهرجان يقوم بعض القرويين بالرقص حاملين جماجم وخناجر على دقات الطبول بعد نثر رماد أبيض على أجسادهم الملطخة بطلاء أحمر وأخضر في حين كان يشاهدهم نحو ألفي شخص,وقام أحد سكان القرية بالرقص حاملا جثة طفل رضيع,ويقول القرويون إنهم أجروا هذا الطقس في السنوات الماضية.

وقال ديبداس بيسواس (58 عاما) الذي يعيش في القرية التي تقع على مبعدة 165 كيلومترا إلى الغرب من كولكاتا عاصمة ولاية البنغال الغربية "يجري استخراج جثث الموتي من القبور وقطع رؤوسها ثم استخدامها خلال المهرجان."

وأضاف "يحدث هذا منذ عقود طويلة من الزمن. وإن لم يحدث هذا فإننا سنشعر بأن المهرجان لم يعد له مغزى." وقالت السلطات المحلية إنه ليس لديها علم مسبق بهذا الاحتفال في المنطقة.

وأكدت الشرطة أن القرويين قاموا بالرقص حاملين الجماجم البشرية وجثة طفل رضيع.

وقال بييوش باندي المسؤول الرفيع بالشرطة "سمعنا عن هذا ونقوم بالتحقيق في الحادث في الوقت الحاضر."

وأضاف أن الشرطة تقوم بالتحقق مما إذا كان هذا المهرجان مصرحا به أم لا.

وقال بوناني كاكار الناشط في مجال البيئة وخدمة المجتمع "هذا العمل بربري ومن شأنه أن يلحق ضررا بالغا بالمجتمع بدلا من التقرب إلى الآلهة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى