روايال تقول ان فوزها في الانتخابات ستكون له اهمية عالمية

> باريس «الأيام» رويترز :

>
الاشتراكية سيجولين روايال
الاشتراكية سيجولين روايال
قالت الاشتراكية سيجولين روايال ان الناخبين الفرنسيين سيبعثون باشارة جريئة الى العالم بجعلها اول رئيسة لفرنسا في مايو آيار ورفضت حديثا عن ابرام تحالف مع منافس من تيار الوسط.

وقالت في حديث مع صحيفة جورنال دي ديمانش الاسبوعية وزعت نسخة منه أمس الأول ان الناخبين يواجهون خيارا بين رؤيتها الشاملة لفرنسا وبين بديل مثير للخلافات يطرحه المرشح اليميني نيكولا ساركوزي الذي يتصدر استطلاعات الرأي.

وقالت للصحيفة "اعتقد انني سأفوز. حان الوقت للنساء كي تعيد البيت الفرنسي الى اساس متين يتمثل في العائلة والتعليم والعمل والبيئة وبناء نظام عادل بدلا من الاخلال غير العادل بالنظام."

وأضافت "لن يندم الفرنسيون على جرأتهم. سنفاجأ بالأهمية العالمية لانتخاب امرأة ذات خبرة كرئيسة لفرنسا."

وروايال هي اول امرأة تتاح لها فرصة حقيقية لتولي حكم فرنسا ولكن مع بقاء ثمانية ايام فقط على اجراء الجولة الاولى للانتخابات لا يزال مرشح الوسط فرانسو بايرو يمثل تهديدا لمحاولتها التنافس في جولة اعادة ضد ساركوزي في السادس من مايو ايار.

ودخل بايرو في المنافسة الشهر الماضي بعد ان لاقت دعوته لاقامة تحالف كبير لجميع المواهب صدى لدى الناخبين الذين يشعرون بالقلق من صورة ساركوزي المتشددة وخيبة الامل من الحملة غير المنتظمة لروايال وضعف مصداقيتها.

وأشاد بايرو أمس الأول بعدد من الاشتراكيين البارزين مثل دومينيك شتراوس كان الذي خسر امام روايال في ترشيح الحزب ورئيس الوزراء الاسبق ميشيل روكار الذي حث روايال يوم الجمعة الماضية على ابرام اتفاق انتخابي مع تيار الوسط قبل الجولة الاولى التي ستجرى يوم 22 ابريل نيسان لضمان هزيمة اليمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى