الشرطة الإسرائيلية تحقق مع عزمي بشارة

> القدس «الأيام» دان وليامز :

>
النائب العربي عزمي بشارة
النائب العربي عزمي بشارة
بدأت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في مزاعم جنائية ضد نائب عربي في الكنيست الإسرائيلي كثيرا ما أثار الجدل بقيامه بزيارات تضامن مع دول تعتبرها إسرائيل من الأعداء.

ورفعت محكمة إسرائيلية أمس الأحد بشكل جزئي حظرا على نشر تفاصيل القضية ضد النائب العربي عزمي بشارة وسمحت للشرطة بإعلان أن وحدة الجرائم الدولية التابعة لها تحقق معه. ولم يذكر البيان تفاصيل عن سبب الأمر بالتحقيق.

واصطدم بشارة الذي يتزعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي المعروف اختصارا باسم "البلد" والمناهض للصهيونية مع النظام القضائي الإسرائيلي من قبل بسبب قيامه بزيارات تضامن لسوريا ولبنان مستغلا الحصانة البرلمانية لتجنب مقاضاته لزيارة "دول عدوة".

وهذا الشهر ذكرت صحيفة إسرائيلية تصدر باللغة العربية إن بشارة يعتزم الاستقالة من البرلمان لاسباب يتعذر نشرها. وأثار التقرير تكهنات بأن بشارة الذي يوجد في الخارج قد يظل بعيدا عن إسرائيل خشية محاكمته.

وأكد حزب بشارة أنه في الخارج لكنه لم يحدد مكانه,وذكر أن الرحلة كانت مخططة سلفا وروتينية واتهم إسرائيل بشن حملة ضد بشارة واستخدام أمر المحكمة لمنعه من تبرئة اسمه.

وقال الحزب في بيان إن الشرطة تمنع عزمي من التحدث إلى الناس بشأن التهم الخطيرة التي سربت للصحافة ومروجي الإشاعات مشيرا إلى أن الحزب قد يقدم طلبا للمحكمة العليا لرفع أمر حظر النشر.

وقال متحدث باسم الحزب إن عودة بشارة متوقعة عندما تنتهي ارتباطاته الخارجية وأكد أن النائب يفكر في الاستقاله ولكنه قال إن هذا غير مرتبط بتحقيق الشرطة.

ويشغل حزب البلد ثلاثة مقاعد في البرلمان الذي يضم 120 مقعدا. ويدعو الحزب إسرائيل إلى التخلي عن الصهيونية والاندماج مع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في دولة واحدة "ثنائية القومية". رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى