مقتل 22 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
فتى عراقي يتلقى العلاج في المستشفى
فتى عراقي يتلقى العلاج في المستشفى
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 22 شخصا بينهم 13 جنديا واستاذان جامعيين في الموصل واصابة اخرين بجروح في هجمات متفرقة أمس الإثنين في العراق.

ففي الموصل (370 كم شمال بغداد)، اعلن الرائد في الجيش قاسم عبد الله ان "ارهابيين هاجموا نقطة تفتيش للجيش على الطريق الرئيسي في منطقة الحضر (120 كلم جنوب الموصل)، ما اسفر عن مقتل 13 جنديا واصابة اربعة اخرين بجروح".

واوضح ان "المسلحين وصلوا على متن خمس سيارات بعد ظهر أمس الإثنين، واطلقوا نيران اسلحتهم الرشاشة على الحاجز، قبل ان يلوذوا بالفرار".

وفي الموصل ايضا، اعلن الرائد محمد احمد من الشرطة "مقتل طلال يونس عميد كلية العلوم السياسية في جامعة الموصل امام مقر الجامعة في حي الشرطة (شمال)".

وكذلك قتل جعفر حسن صادق الاستاذ في كلية الاداب في جامعة الموصل في هجوم مسلح امام منزله في حي الكفاءات (شمال)، وفقا للمصدر.

كما قتل مسلحون العميد السابق في الجيش المنحل آمر فدائيي صدام محمد يونس في حي الثورة في الموصل عصر الاثنين.

وفي الحويجة (240 كم شمال بغداد)، "قتل مسلحون قرب قرية الصفرا في قضاء الحويجة مساء الاثنين امام وخطيب مسجد الجبوري الشيخ صالح الجبوري واصابوا ابنه بجروح" طبقا للشرطة.

كما خطفت مجموعة مسلحة في منطقة جبال حمرين (130 كم شمال بغداد) عشرة من موظفي وزارة التربية في كركوك بينما كانوا في طريقهم الى بغداد عصر الاثنين قبل ان تقتل واحدا منهم" بحسب قائد شرطة طوزخورماتو العقيد عباس امين.

وفي الاسحاقي (100 كم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة" بعد ظهر أمس الإثنين عند مدخل مركز الشرطة.

وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد)، قتل مسلحون جاسم علي فرعون عضو فرقة سابق بحزب البعث المنحل قرب منزله أمس الإثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى