المحافظ هاجر يعلن عن تدشين بوابة حضرموت الالكترونية الجديدة في اعياد الوحدة

> المكلا «الايام» خاص:

> أعلن الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت عن تدشين بوابة حضرموت الرقمية الجديدة ضمن احتفالات المحافظة بأعياد الوحدة المجيدة في مايو المقبل. وتتكون بوابة حضرموت الرقمية من ( 96 ) موقعاً الكترونياً يشمل مكاتب الوزارات والمصالح الحكومية بالوادي والساحل ومديريات المحافظة الثلاثين والتي قامت بتصميمها وانشائها جامعة الاحقاف بالتعاون مع الشركة اليمنية الاكترونية .

جاء ذلك أثناء زيارة الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت أمس الاثنين شبكة مواقع حضرموت وبثها مباشرة صوتاً وكتابةً وصورةً بالاضافة للفيديو وبثلاث لغات ( العربية ، الانجليزية، الاندنوسية)، حيث استمع إلى شرح وافٍ من المهندس علوي عمر الجفري مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات بديوان المحافظة حول مكونات المشروع التي تتكون من انشاء مركز للمعلومات ، وادخال الحاسوب ، وشبكة مواقع حضرموت الالكترونية وكيفية إثراء المحتوى للإنترنت إسهاماً من المحافظة وقال ان الموقع مرتبط بالسلطة المحلية لاتخاذ القرار المناسب من خلال تواصل الموقع مع المواطنين .

وقدم الزميل أنور عبدالله باسلوم رئيس تحرير شبكة حضرموت الالكترونية نبذة مختصرة عن سير العمل في الشبكة وما تقدمه من خدمات لزوار الشبكة في داخل وخارج الوطن ، وربط المغتربين في اصقاع العالم بما يدور في المحافظة في كافة المجالات، وربط المحافظة بالعالم من خلال البث المباشر لإذاعتي سيئون والمكلا المحليتين ، والتخاطب مع المباشر مع محافظ حضرموت من خلال البريد الالكتروني في الشبكة. ويبلغ متوسط الزيارات الشهرية للموقع (800 ) ألف زيارة من نحو (72) دولة ، وقد أعرب المحافظ عن ارتياحه لما يقدمه الموقع من معلومات سريعة تعرف السائح والمستثمر بمقومات المحافظة السياحية والاستثمارية ، ونفردها على صعيد الوطن كونها تمثل الحكومة الالكترونية بالمحافظة .

رافق المحافظ في زيارته لموقع المحافظة الأخوة سعيد علي بايمين نائب المحافظ، وعوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل ، وعلي صالح باقي المدير العام لمكتب العلاقات العامة والإعلام بديوان المحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى