قرار قضائي بتغريم الهيئة العامة للكتاب لعدم حضور من يمثلها جلسة للمحكمة التجارية بالأمانة

> صنعاء«الأيام» خاص:

> عقدت المحكمة التجارية بأمانة العاصمة برئاسة فضيلة القاضي توفيق مرزوق أمس الثلاثاء جلسة علنية للنظر في القضية المرفوعة من مركز دراسات الوحدة العربية ضد الهيئة العامة للكتاب. وحضر الجلسة عن جانب الادعاء المحامي صادق محمد المريسي، من مكتب المحامي جمال الجعبي، فيما لم يحضر الجلسة المدعى عليها أو من يمثلها.

وأفاد المحامي صادق المريسي بأن الهيئة العامة للكتاب كانت قد تعهدت في الجلسة الماضية بالقيام بمتابعة وزارة المالية للحصول على مستحقات المدعي لديها، وأن ذلك التعهد يعتبر إقرارا من المدعى عليها بصحة الدعوى.

وقد قررت المحكمة في نهاية الجلسة تغريم المدعى عليها لعدم حضور الجلسة، وإعلامها بانعقاد جلسة المحكمة في 24 أبريل الجاري وبما تم تقديمه من محامي المدعي. يذكر أن مركز دراسات الوحدة العربية كان قد رفع الدعوى ضد الهيئة العامة للكتاب قبل ما يقرب من 3 أشهر، وهي دعوى تتعلق بمديونية مستحقة للمدعي بموجب عقد تسويق مثل المدعى عليها فيه وزير الثقافة السابق الأخ خالد الرويشان، وينص على الالتزام بالتسديد خلال 4 أشهر من تاريخ الفاتورة.

علما أن آخر تعامل بين الطرفين تم في بداية العام 2005م، وحتى الآن لم يتم التسديد مما اضطر المدعي إلى سلوك طريق القضاء للحصول على مستحقاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى