اليوم انتر ميلان يسعى لحسم لقب الدوري الايطالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يسعى انتر ميلان المتصدر الى حسم اللقب اليوم ا الاربعاء عندما يستضيف مطارده المباشر روما على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة الثانية والعشرين المؤجلة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويتصدر انتر ميلان الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق 16 نقطة امام روما، وفوزه اليوم سيرفع الفارق الى 19 نقطة بينهما قبل 6 مراحل من النهاية وبالتالي سيتوج بطلا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه وبالتالي الاحتفاظ باللقب الذي منح اليه العام الماضي بعد تجريد يوفنتوس منه اثر تورطه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وكانت المرحلة مقررة مطلع فبراير الماضي، بيد أنها أجلت الى الثامن عشر من ابريل الحالي بسبب الاشتباكات التي حصلت بين رجال الشرطة والمشجعين عقب دربي صقلية بين كاتانيا وباليرمو (1-2) في افتتاح المرحلة.

وطالب مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني لاعبيه بتقديم افضل ما لديهم لتحقيق الفوز وبالتالي التتويج وتأكيد جدارتهم بإحراز اللقب عكس ما حصل الموسم الماضي عندما أنهوا الموسم في المركز الثالث ومنحوا اللقب بعد تجريد يوفنتوس منه وإقصاء ميلان الثاني بسبب التلاعب بالنتائج.

يذكر أن اللقب الاخير لانتر ميلان كان قبل 9 سنوات وتحديدا موسم 88-89 قبل ان يمنح اللقب العام الماضي بعد فضيحة التلاعب بالنتائج.

وقال مانشيني "مباراة اليوم بالنسبة الينا هي مباراة الموسم، وبالتالي فأنا أود ان يقدم لاعبو الفريق مباراة جيدة".

وحذر مانشيني لاعبيه من الظهور بمستوى مخيب على غرار مباراتهم الاحد الماضي امام باليرمو عندما تخلف الفريق صفر-2 قبل ان يدرك التعادل 2-2 ويتفادى التعرض للخسارة الاولى هذا الموسم.

وقال مانشيني "اذا لعبنا ضد روما مثلما فعلنا ضد باليرمو فستدخل شباكنا اكثر من هدفين"، مضيفا "في هذه المرحلة بالذات من الموسم لا يجب الاستهانة بأي فريق" في إشارة الى سقوط الفريق في فخ التعادل في مباراتيه الاخيرتين ضد ريجينا المهدد بالهبوط صفر-صفر وباليرمو 2-2.

وتابع "كنا بطيئين ومتوترين وتركنا مساحات شاسعة للفريق الخصم"، مضيفا "لحسن الحظ لدينا لاعبين بإمكانهم قلب نتيجة المباراة في صالحنا في دقائق قليلة".

وختم "واجبنا الان هو الفوز في المباريات السبع المتبقية لنا في الدوري وأولها ضد روما اليوم الاربعاء".

ويغيب عن صفوف انتر ميلان المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو بسبب الاصابة، فيما يعود الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد تعافيه منها.

في المقابل، لن يكون روما لقمة سائغة لانتر ميلان وإن كان أمله في إحراز الدوري قد تلاشى بيد أنه سيحاول الوقوف ندا امام انتر ميلان لتأجيل تتويجه مراحل قليلة وحتى يجرب قوته أمامه علما ان الفريقين سيلتقيان في نهائي مسابقة الكأس المحلية وذلك للمرة الثالثة على التوالي بعد تتويج الانتر باللقبين في العامين الاخيرين.

ويدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على سمبدوريا 4-صفر الاحد وذلك بعد الضربة الموجعة التي تلقاها أمام مانشستر يونايتد الانكليزي 1-7 في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال مدافع روما ماتيو فيراري "سنبذل كل ما في وسعنا لنعكر أجواء الفرحة على انتر ميلان مساء اليوم".

وأضاف "لقد سئمنا من متابعة مباريات الاخرين، نريد أن نؤكد للجميع بأن انتر ميلان ليس وحده الفريق الافضل في ايطاليا".

ويملك لاتسيو فرصة ذهبية لتعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يستضيف كييفو السادس عشر والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، والامر ذاته بالنسبة الى ميلان الرابع عندما يحل ضيفا على اسكولي صاحب المركز الاخير.

ويغيب حارس مرمى ميلان البرازيلي ديدا بسبب الاصابة.. ويحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد 65 نقطة مقابل 56 لميلان الذي يأمل في توسيع الفارق بينه وبين باليرمو الخامس إلى 4 نقاط، وبالتالي ضمان المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب امبولي مع اتالانتا، وليفورنو مع كالياري، وريجينا مع ميسينا، واودينيزي مع سمبدوريا، وبارما مع فيورنتينا، وسيينا مع تورينو.

إصابة ديدا وكريسبو مع استعداد فييري للعودة إلى الملاعب
ذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية أمس الثلاثاء أن القلق أصبح يسود معسكر فريق آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم بسبب تورم كتف حارس مرماه البرازيلي ديدا مع اقتراب موعد مباراة الفريق في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في 24 أبريل الجاري..وكان ديدا قد أصيب في كتفه الايمن عندما اصطدم بقائم المرمى في الدقائق الاولى من مباراة ميلان مع ميسينا التي فاز فيها الاول 3/1 بالدوري الايطالي الاحد الماضي.

وتمكن ديدا من إكمال المباراة ولكنه شعر بآلام في صباح اليوم التالي.

ولم يستطع الاطباء الذين زاروه تحديد سبب المشكلة بسبب تورم الكتف.

وكان ديدا قد تعرض لاصابة مشابهة في أواخر يناير الماضي مما أدى لابتعاده عن الملاعب لمدة 25 يوما.. من ناحية أخرى يحتمل ابتعاد الارجنتيني هيرنان كريسبو /31 عاما/مهاجم إنتر ميلان عن الملاعب لمدة شهر كامل حيث أصيب بشد في ركبته اليسرى خلال مباراة إنتر مع باليرمو التي انتهت بالتعادل 2/2 أمس الاول.. ويبدو أن ابتعاد المهاجم الايطالي المخضرم كريستيان فييري لاعب إنتر ميلان السابق وأتالانتا الحالي والذي دام لمدة عام كامل قد أوشك على الانتهاء.. وصرح ستيفانو كولانتونو مدرب أتالانتا بأنه من المقرر أن يشارك فييري 33عاما في جزء من مباراة أتالانتا مع إمبولي بالدوري الايطالي اليوم الاربعاء. وتسببت إصابة في الركبة في إبعاد فييري عن الملاعب منذ أواخر مارس 2006 عندما كان يلعب بصفوف فريق موناكو الفرنسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى