مغني الدان سعيد باحشوان يشيع إلى مثواه الأخير

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> شيعت عصر أمس الثلاثاء جموع غفيرة الفقيد سعيد عيظة عبود باحشوان إلى مثواه الأخير بمقبرة سيئون يتقدمهم الأخ أحمد جنيد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعدد من الأدباء والشعراء الشعبيين من مختلف مناطق ومديريات وادي حضرموت، كما أصدرت عدد من الجهات الرسمية والأهلية بيانات نعي في الفقيد باحشوان الذي وافته المنية صباح الأمس.

وأصدرت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وجمعيات الدان الحضرمي ومنتدى شبام حضرموت الثقافي واتحاد الأدباء بالوادي ومكتب وزارة الثقافة بالوادي كل على حدة بيانات عددت فيها مناقب أشهر مغني فن الدان .

الفقيد سعيد عيظة عبود باحشوان من مواليد حي الحوطة مدينة سيئون حضرموت عام 1929م متزوج وله أربعة أبناء وأربع بنات وارتبط منذ نعومة أظفاره بفن الدان حتى وفاته، ويعد من المغنين المخضرمين إذ عاصر العديد من أشهر شعراء الدان بحضرموت في الخمسينات والستينات والثمانينات والتسعينات، جيل الرواد والشباب ومنهم سعيد مبارك مرزوق وحسين أبوبكر المحضار وسالم عبدالقادر العيدروس وعايض بلوعل ومحمد ناصر القعيطي وعمر محمد باعباد، وحسن باحارثة، وحسين باحارثة، ومحمد قحطان وغيرهم.

وقدم الفقيد في عدة مشاركات دولية أصول غناء الدان الحضرمي وصدح بصوته في مشاركات وأسمارعلى مسارح فرنسا، وألمانيا، وهولندا، وكرم من وزارة الثقافة في مهرجان الدان الذي أقيم بصنعاء في يوليو 2006م .

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي لآل باحشوان ولأسرة الفقيد وأولاد هومحبي فنه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى