مقتل 20 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى خارج المشرحة أمس
عراقي ينظر إلى جثة احد القتلى خارج المشرحة أمس
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 20 شخصا بينهم ضابط برتبة عميد في الشرطة، واصابة اخرين بجروح في هجمات متفرقة أمس الثلاثاء في العراق بالاضافة الى العثور على 25 جثة في شوارع بغداد مساء.

ففي الموصل (375 كم شمال بغداد)، اعلن الرائد محمد احمد من الشرطة "اغتيال ضابط برتبة عميد في الشرطة واثنين من عناصر حمايته في هجوم مسلح امام منزله الواقع في حي الثورة (وسط)".

وتابع المصدر في وقت لاحق ان "مسلحين اطلقوا النار على محمد ابراهيم العقلة، شيخ عشيرة العقلة الجبور في نينوى، فقتلوا ابنه واصابوه بجروح خطرة بعد ظهر أمس الثلاثاء"

واكد "مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح بانفجار صهريج مفخخ قرب مقر للجيش العراقي في تل الرمان" غرب الموصل عصر أمس الثلاثاء.

وفي بغداد، اعلن مصدر امني ان "مسلحين قتلوا محمد علي حمزة الاستاذ في جامعة العلوم الاسلامية في بغداد في منطقة السيدية (جنوب-غرب)".

وقال مصدر في الشرطة ان "شخصا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة العامرية (غرب بغداد)".

كما قتل شخصان بينهم طفل وجرح اخر خلال اشتباكات بين الجيش العراقي والاميركي من جهة ومسلحين مجهولين في حي العامل (جنوب-غرب بغداد)، وفقا للمصدر.

وقالت مصادر امنية ان "ثلاثة اشخاص قتلوا بسقوط قذيفة هاون على احد المنازل في منطقة الدورة" جنوب بغداد مساء.

الى ذلك، عثرت الدوريات الامنية في "بغداد بين الصباح الباكر وساعات المساء الاولى على 25 جثة بينها 14 في ناحية الكرخ و11 في الرصافة".

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، اعلن النقيب محمود عطا من الشرطة "مقتل موسى عبد الله احد زعماء عشائر الجبور في ناحية الحويجة (50 كم غرب كركوك)".

كما اعلن العميد فتاح عبد الله "مقتل شخصين بينهم شرطي واصابة ستة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب محطة للوقود في الحويجة" ايضا,وقتل مسلحون حلاقا بينما كان امام محله جنوب كركوك، وفقا للمصدر.

وفي الديوانية (180 كم جنوب بغداد)، اعلن العقيد محمد عبد من الشرطة "مقتل شخصين بينهم احد عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش وسط الديوانية".

وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح جراء سقوط سلسلة من قذائف الهاون على منطقة ابي صيدا التابعة لقضاء المقدادية".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على خمس جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص، ملقاة في نهر ديالى عند منطقة الجسر (جنوب بغداد)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى