تدشين مشروع لتطوير الري بأحور في يونيو القادم

> احور «الأيام» احمد المدحدح:

> قام الأخوان م.عبداللاه حسين حطروم، مدير عام مشروع تطوير الري بوزارة الزراعة ومحمد عبدالله السياري، مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة أبين صباح أمس الأربعاء بزيارة ميدانية لمديرية أحور بمحافظة أبين يرافقهما عدد من المهندسين الزراعيين. وتأتي هذه الزيارة متزامنة مع استمرار تدفق السيول في مديرية أحور.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر م.حطروم، أن هذه الزيارة تأتي تمهيدا لاستكمال الدراسات والتحضيرات اللازمة للاستثمار في مجال إعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية لمنظومة الري بالمديرية، مشيرا إلى أن وادي أحور توجد به كميات هائلة من مياه السيول تجعله واعدا للاستثمار في المجال الزراعي، لما تتميز به مديرية أحور من تربة خصبة ومحاصيل وفيرة من القطن وأنواع الحبوب والفواكه والخضروات التي منها الحبحب الذي تشتهر بإنتاجه مديرية أحور.

وأوضح أن وزارة الزراعة والري ستقوم بالاستثمار في إعادة تأهيل وتطوير مشروع الري بأحور وتدشين العمل في هذا المشروع في يونيو 2007م ولمدة عامين.

وقال في ختام تصريحه إنه اطلع الجهات المسئولة بالمديرية على أهمية مساهمة المجتمع في مشروع تطوير الري على صعيد كيفية استخدام مياه السيول ومدى الالتزام بأعمال الصيانة للمنشآت وقنوات الري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى