القاعدة بالعراق تقتل 20 جنديا مخطوفا

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أثناء تنفيذ الحكم
أثناء تنفيذ الحكم
جاء في بيان نشر على الإنترنت أن جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة أعلنت أمس الأول قتلها 20 جنديا وشرطيا عراقيا قالت إنها خطفتهم وذلك بعدما لم تلتزم الحكومة بمهلة للإفراج عن نساء معتقلات.

وأظهر شريط فيديو اذاعته دولة العراق الإسلامية على الإنترنت مسلحا ملثما يطلق نيران مسدسه على رجال معصوبي الأعين في مؤخرة الرأس وهم راكعون في صف واحد وأيديهم خلف ظهورهم.

وكان المسلح الملثم يهلل بعد كل طلقة قائلا "الله أكبر" بينما وقف بجواره ملثم اخر وهو يحمل راية الجماعة السوداء.

وقال احد الجنود انه ينصح كل افراد وحدته بالمغادرة في بداية تسجيل الفيديو البالغ مدته ست دقائق والذي بدا فيه متشددون خارج الصورة يحققون مع الرجال الذين كان معظمهم يرتدي زيا بني اللون او ازرق اللون.

ويوم السبت الماضي أمهلت الجماعة الحكومة 48 ساعة للإفراج عن جميع المعتقلات السنيات المحتجزات بسجون العراق وإلا قتلت الرجال العشرين الذين اختطفوا شمال شرقي بغداد.

وطالبت الجماعة ايضا الحكومة بتسليمها ضباط وافراد وزارة الداخلية المتهمين بالتورط فيما قيل انه واقعة اغتصاب امرأة سنية وقتل سنة وجرائم اغتصاب اخرى.

وتضمن شريط الفيديو لقطات مقربة لشارات تعريف هوية الرجال ومنها شارة قائدة وحدة امن بالوزارة. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الشريط لكنه نشر على موقع تستخدمه في معظم الاحيان القاعدة ومسلحون اخرون.

واعلنت الجماعة التي شكلها العام الماضي تنظيم القاعدة في العراق وعدة جماعات مسلحة سنية اصغر المسؤولية عن عمليات خطف جماعي وسلسلة من الهجمات الكبرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى