اليوم ..بدء أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بالعاصمة صنعاء

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> تبدأ اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بمشاركة 150 من رؤساء الجامعات العربية الأعضاء وممثلي عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن انعقاد المؤتمر في اليمن وفي رحاب إحدى الجامعات الأهلية (جامعة العلوم والتكنولوجيا) يؤكد مستوى التطور الذي شهده التعليم العالي في اليمن، مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لإطلاع رؤساء الجامعات العربية والمشاركين في المؤتمر على تجربة اليمن في مجال التعليم العالي وحجم التطور والتوسع الكبير الذي شهده هذا القطاع الحيوي والهام بجانبيه العام والخاص.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المؤتمر سيقف أمام موضوع ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في الجامعات العربية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الأخرى المدرجة في جدول أعماله ومنها تقرير الأمانة العامة للاتحاد عن نشاطه وأعماله للدورة السابقة، لافتا إلى أنه ستعقد على هامش المؤتمر اجتماعات المجالس العلمية والأكاديمية المنبثقة عن الاتحاد.

واعتبر الوزير باصرة المؤتمر «يمثل فرصة للتواصل بين رؤساء الجامعات العربية واليمنية وبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون فيما بينها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى