وزير النفط: نحاول أن نمحو ما أفسده الدهر وإيجاد قطاع بترولي واحد

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدره:

>
خالد محفوظ بحاح
خالد محفوظ بحاح
أكد لـ «الأيام» الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن أن الهدف من زيارته الميدانية لعدد من الشركات النفطية الأجنبية العاملة في اليمن هو «خلق قطاع نفطي واحد، لا قطاع نفطي حكومي أو قطاع نفطي خاص.

ونتمنى الوصول إلى قطاع بترولي واحد بحيث لا تكون هناك فوارق ما بين القطاع العام والقطاع الخاص وهذه هي رؤية الوزارة الاستراتيجية».

وأعرب الوزير بحاح في سياق حوار أجرته «الأيام» معه عقب زيارة قام بها أمس الأول الخميس إلى شركة كنديان نكسن عن آسفه لوجود «حلقة مفقودة أو نوع من الفراغ بين القطاعين العام والخاص».

وأكد قائلا: «نحاول أن نمحو ما أفسده الدهر والنظرة السلبية القادمة من القطاع الخاص للقطاع العام وهي جزئية، ونحن ساهمنا فيها إلى حد كبير سواء على مستوى الوزارة أو غيرها باستخدام بعض الوسائل التي تسيء إلينا كدولة، مثلا في التوظيف سواء عن طريق الابتزاز أو بطريقة الواسطة وهذا خلق رؤية أو نظرة دونية لدى الموظفين اليمنيين في القطاع الخاص نحو القطاع العام، لذا فإن الآليات التي نستخدمها حاليا في الوزارة تحمل طابع الشفافية في عمليات التوظيف وساهمت إلى حد كبير في ربط جسور الثقة بين القطاعين اللذين يفترض أن يكونا قطاعا واحدا».

وحول موضوع الاستثمار قال وزير النفط: «بقدر ما نبحث عن الاستثمار علينا أن نقول ما هي العيوب التي تعيقه، نحن لا نريد أن نتحدث عن العيوب التي تعيق الاستثمار، نتحدث فقط عن الأشياء الإيجابية ونخفي وراءها أشياء كثيرة وهي ثقافة تراكمية، والمتحدث فيها يحصل له كثير من المواجهات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى