القناة الفضائية تتبنى برنامجًا جديدًا استمر يقدمه تلفزيون عدن منذ تسعة أعوام

> عدن «الأيام» خاص:

> تعرض القناة الفضائية برنامج (مرايا) مساء كل جمعة في دورتها البرامجية الحالية وهو البرنامج نفسه الذي بدأ تلفزيون عدن في بثه ابتداء من العام 98 واستمر حتى وقت قريب.

البرنامج فكرة وتقديم المذيع صلاح بن جوهر مع خمسة من المذيعين والمذيعات منهم: محمد سعيد القدسي، محمد البطاح وجميلة جميل غانم. ويعود الفضل لهذا البرنامج أن وسع من مدارك المذيعين فأوكلت إليهم مهمة إعداد التحقيقات إلى جانب إذاعتها.

واستطاع هؤلاء، رغم شحة الإمكانات المادية، تقديم تحقيقات مصورة عن العديد من المواقع السياحية في شتى المحافظات اليمنية، والتطرق لمواضع اجتماعية وإنسانية.

وبرنامج (مرايا) الذي يقدم اليوم بالقناة الفضائية من إعداد وتقديم المذيع الشاب جميل عزالدين، يستضيف شخصيات للتحدث في الأمور السياسية والثقافية وكذا الاجتماعية، مع عرض تقارير عن أنشطة وفعاليات مختلفة.

لم تبد القناة أي اهتمام، كما لم تؤكد أن أصل الفكرة جاءت من تلفزيون عدن قبل 9 أعوام واستمر تقديمه هذه الفترة كلها بتألق غير أن ضعف محدودية الإرسال حال دون أن يعرفوا في القناة الفضائية أن تلفزيون عدن كان له السبق.

وكان الأخ حسن اللوزي وزير الإعلام قد أبدى، في بداية توليه الوزارة في مارس 2006م، إعجابه ببرامج القناة الثانية، وقال في اجتماع له مع العاملين في القناة الفضائية:«في حال لم تحسن البرامج في القناة الفضائية سيتم الارتباط ببرامج القناة الثانية».

يأتي ذلك على الرغم من أن القناة الثانية قد سحب من تحتها بساط المنافسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى