مقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
جثث الشهداء الثلاثة في المشرحة
جثث الشهداء الثلاثة في المشرحة
افادت مصادر امنية وطبية ان ثلاثة ناشطين فلسطينيين قتلوا السبت بنيران الجيش الاسرائيلي في جنين (شمال الضفة الغربية),واوضحت المصادر ان قوة اسرائيلية خاصة اطلقت النار على السيارة التي كان فيها الرجال الثلاثة.

وقتل ناشطان من كتائب شهداء الاقصى على الفور هما عباس الدمج (25 عاما) واحمد عيسة (27 عاما) في حين توفي ناشط ثالث من حركة الجهاد الاسلامي محمود ابو جليل (23 عاما) متأثرا بجروحه في المستشفى.

وقالت المصادر ان افرادا من القوات الخاصة التابعة للجيش الاسرائيلي كانوا داخل سيارة تحمل لوحة فلسطينية ويرتدون ملابسا فلسطينية قاموا باطلاق النار على الرجال الثلاثة وهم داخل سيارة في مدينة جنين.

من جهته قال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان "قوة خاصة من شرطة الحدود رصدت خلال عملية في جنين ثلاثة ناشطين يطلقون النار عليها. فردت واصابتهم".

وكان شرطي فلسطيني قتل السبت برصاص اسرائيلي خلال عملية للجيش الاسرائيلي قرب جنين على ما افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وافاد مصدر امني فلسطيني "ان قوات الاحتلال اسرائيلي فتحت النار بكثافة على منازل المواطنين في بلدة كفر دان غرب جنين في الضفة الغربية اثناء عملية توغل للجيش الاسرائيلي خلال حملة اعتقالات شنتها القوات الاسرائيلية في البلدة".

وبذلك ارتفع الى 5664 عدد الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم من الفلطسينيين وفق حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

من جهة اخرى قامت قوات اسرائيلية ظهر السبت بالتوغل داخل مدينة بيت لحم واعتقلت ناشطين من حركة الجهاد الاسلامي واخر من حركة فتح، كما اعتقلت ستة مواطنين من بلدة اذنا قضاء الخليل في جنوب الضفة الغربية بحسب مصادر امنية فلسطينية.

وافادت المصادر ذاتها ان افرادا من القوات الاسرائيلية اعتقلوا خمسة مواطنين من قرية كفر دان وفلسطينيا من مخيم في مدينة نابلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى