رومانو برودي بدأ زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي
رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي
وصل رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي أمس السبت الى الرياض في زيارة للسعودية تستمر يومين ويجري خلالها محادثات مع الملك عبدالله بن عبد العزيز تتناول الوضع في الشرق الاوسط.

وكان في استقبال برودي لدى وصوله الى قاعدة جوية في الرياض حاكم منطقة الرياض الامير سلمان بن عبد العزيز، والتقى مساء وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.

واضافت الوكالة ان برودي عرض مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قضايا اقليمية ودولية، وخصوصا عملية السلام في الشرق الاوسط والوضع في العراق.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الايطالي ايضا ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز,وقالت السفارة الايطالية في الرياض انه سيلقي كلمة امام مجلس الشورى السعودي.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط العربية عن برودي ان محادثاته في السعودية ستركز على الوضع في الاراضي الفلسطينية والعراق، فضلا عن العلاقات "المعقدة" مع ايران.

واضاف انه سيبحث كذلك التطورات في لبنان ودارفور (السودان) والصومال والتوتر بين السنة والشيعة في المنطقة على خلفية "العنف الطائفي في العراق"، اضافة الى العلاقات الثنائية.

واضافت السفارة الايطالية ان التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2006 بلغت قيمته 3،8 مليارات دولار (1،6 مليارات يورو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى