ميدلزبره يسدي خدمة لتشلسي وجيناس يحرم آرسنال من الفوز

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
اسدى ميدلزبره خدمة كبيرة لتشلسي حامل اللقب بتعادله مع مضيفه مانسشتر يونايتد الثاني 1-1، فيما حرم جيرماين جيناس آرسنال من الفوز بدربي شمال لندن بتسجيله هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى على نتيجة 2-2، أمس السبت على ملعب الاخير "وايت هارت لاين" في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "اولدترافورد"، أشعل ميدلزبره المنافسة على اللقب بين مانشستر وملاحقه تشلسي بتعادله مع الاول الذي اكتفى بنقطة واحدة من مواجهته مع ضيفه رفع من خلالها رصيده الى 82 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن تشلسي الذي أمامه فرصة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة في حال فوزه على نيوكاسل اليوم الاحد.

وضرب مانشستر يونايتد باكرا وافتتح التسجيل عندما لعب بول سكولز تمريرة طولية متقنة وصلت الى واين روني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الاسترالي مارك شفارتزر، ثم تخطاه فطالت عنه الكرة لكن كيرون ريتشاردسون كان إلى جانب زميله روني فخطف الكرة ووضعها في الشباك الخالية من حارسها (3).

واعتقد الجميع أن مانشستر يتوجه لتحقيق فوز كاسح على حساب ضيفه، لكن لاعبيه فشلوا في تهديد مرمى شفارتزر بشكل فعلي، فدفع فريقهم الثمن عندما خطف الاسترالي مارك فيدوكا هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بكرة رأسية اثر عرضية من ستيوارت داونينغ، رافعا رصيده إلى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم.

وتلقى مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ضربة بإصابة قلب دفاعه الدولي ريو فرديناند عقب هدف التعادل لميدلزبره، ما أجبر مدربه على استبداله بدارين فليتشر، وهذا خبر سيء لمشجعي "الشياطين الحمر" خصوصا أن فريقهم سيواجه ميلان الايطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

وأجرى فيرغوسون تبديلا إضافيا مع بداية الشوط الثاني بإدخال الويلزي راين غيغز بدلا من صاحب الهدف ريتشاردسون، بهدف تعزيز الناحية الهجومية بعد أن كان الاسكتلندي قرر إراحة الويلزي المتألق استعدادا للقاء ميلان، إلا أن هدف التعادل أجبره على الاستعانة بأكثر لاعبيه حنكة.

ثم انضم إلى غيغز وبدلا من ألن سميث النروجي أولي غونار سولسكيار (67) الذي سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي أنه خالف قانون عدم تسديد الكرة وهي في يد الحارس، إلا أن الإعادة أظهرت أن النرويجي خطف الكرة من شفارتزر عندما كانت بعيدة عن جسد الاسترالي (71).

ثم سنحت لروني فرصة ذهبية لخطف هدف الفوز عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فواجه شفارتزر قبل أن يطيح بالكرة الى جانب القائم الايسر (80).

وفي الثانية على ملعب "وايت هارت لاين"، وجد آرسنال نفسه متأخرا في الدقيقة30 بكرة رأسية للايرلندي روبي كين اثر ركلة ركنية نفذها جيناس فوصلت الى رأس مايكل داوسون الذي حولها بدوره الى كين فأودعها الاخير في شباك الحارس الالماني ينز ليمان.

وتعرض فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر لضربة إضافية بإصابة لاعبه السويدي فريدي ليونغبرغ الذي انضم الى لائحة المصابين الطويلة، فدخل بدلا منه الاسباني فرانسيسك فابريغاس (39).

ولعب فابريغاس دورا أساسيا في هدف التعادل لآرسنال في الشوط الثاني، اذ نفذ ركلة حرة متقنة من الجهة اليسرى وضعت العاجي كولي توري في مواجهة الحارس بول روبنسون فسدد بيمناه كرة زاحفة في شباك الاخير (64).

وجاء هدف التقدم لآرسنال بطريقة مشابهة لهدف التعادل، إذ لعب فابريغاس ركلة حرة من الجهة اليمنى هذه المرة فوصلت الكرة الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي حولها برأسه داخل شباك روبنسون (78).

واعتقد الجميع ان فريق فينغر سيظفر بنقاط المباراة الثلاث، إلا أن جيناس كان له كلمته بخطفه هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لليمان.

وعلى ملعب "انفيلد" لم يجد ليفربول الثالث صعوبة في التغلب على ضيفه ويغان بثنائية لمهاجمه الهولندي ديرك كويت (30 و68) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا.

وسقط بولتون على أرضه امام ريدينغ 1-3 افتتح المدافع شوري التسجيل لبولتون خطأ في مرمى فريقه (64)، لكن ريدينغ رد الصاع صاعين عندما سجل ثلاثة اهداف في الدقائق الست الاخيرة بواسطة دويل (84 من ركلة جزاء و89) وهانت في الوقت بدل الضائع.

وأنعش وست هام آماله بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوزه على ايفرتون الخامس بهدف لمهاجمه بوبي زامورا (13) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا.

وتعادل تشارلتون اتلتيك مع شيفيلد يونايتد 1-1.. سجل للاول المدافع المغربي الدولي طلال القرقوري (59)، وللثاني ستيد (69).

وتعادل ايضا فولهام وبلاكبيرن بالنتيجة ذاتها.. سجل للاول الايطالي فيتشنزو مونتيلا (10)، وللثاني الجنوب افريقي بيني ماكارثي (61) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا.

وانتهت مباراة واتفورد ومانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها ايضا.. سجل للاول بريسكين (75)، وللثاني داريوس فاسل (53)، فتأكدت عودة الاول إلى دوري الدرجة الاولى.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد، فيلتقي نيوكاسل مع تشلسي صاحب المركز الثاني، واستون فيلا مع بورتسموث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 82 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي78 من 33

3- ليفربول67 من 35

4- ارسنال63 من 35

5- ايفرتون54 من 35

يوفنتوس يقترب خطوة اضافية من العودة إلى دوري الاضواء
اقترب يوفنتوس خطوة اضافية من العودة الى دوري الاضواء بفوزه على ضيفه جنوى الثاني 3-1 أمس السبت على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي في كرة القدم لاندية الدرجة الثانية.

ويدين يوفنتوس بفوزه الثالث والعشرين، مقابل 9 تعادلات وخسارتين، الى التشيكي بافل ندفيد الذي وضع "السيدة العجوز" في المقدمة بتسديدة "على الطاير" اثر تمريرة من القائد اليساندرو دل بييرو (19)، ثم اضاف المدافع جورجيو شييليني الهدف الثاني من كرة رأسية اثر ركنية نفذها ماورو كامورانيزي (38).

وأعاد لاعب يوفنتوس السابق ماركو دي فايو القادم من موناكو الفرنسي، جنوى الى المباراة بتقليصه الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني أراح الهداف الفرنسي دافيد تريزيغيه أعصاب مدربه ومواطنه ديديه ديشان بتسجيله الهدف الثالث، مستفيدا من تمريرة مواطنه جوناثان زيبينا (66)، ليرفع رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 69 نقطة في المركز الاول، بفارق 7 نقاط عن نابولي الذي استفاد من سقوط جنوى ليصبح ثانيا بعد فوزه على مضيفه فروزينوني 2-1، فيما تجمد رصيد جنوى عند 61 نقطة في المركز الثالث.

ويلعب يوفنتوس في المرحلة المقبلة مع هيلاس فيرونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى