قريبا.. إنشاء شركة داخلية للنقل الجوي بنسبة 30% للحكومة و70% للقطاع الخاص

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
عبدالخالق القاضي
عبدالخالق القاضي
أكد الكابتن عبدالخالق القاضي ،رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية انه من خلال مؤتمر الفرص الاستثمارية الجاري انعقاده حاليا في العاصمة صنعاء قدمت (اليمنية) فرصة استثمارية مميزة لإنشاء أول شركة نقل جوي داخلي في اليمن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الكابتن القاضي لـ«الأيام» أمس، وقال:«كما وعدنا بإنشاء شركة للنقل الداخلي ولن تكون ملكا للحكومة بل ستكون ملكا للقطاع الخاص ونفذنا ذلك، واستقدمنا شركة أمريكية لإعداد دراسة وهي شركة ( سيفر) التي قدمته للجمهور المستثمر». وأشار الكابتن القاضي الى ان هناك ما يقارب 25 شركة تقدمت لغرض الاكتتاب في هذه الشركة، وبرنامجها بحسب الموعد هو ان تكون أول رحلة تنفذها الشركة في أول ديسمبر من هذا العام.

واوضح ان هذه الشركة ستقوم بخمس رحلات يومية الى مدينة عدن ورحلة يومية الى كل مركز مدينة في المحافظات، وستلغي (اليمنية) رحلاتها من المدن الرئيسية ما عدا محافظة عدن لاستكمال الرحلات الدولية.

وقال الكابتن القاضي ان الأسعار ستكون في متناول الجميع ابتداء من 5000 ريال وسيكون اسلوب توزيع التذاكر مبسطا من خلال الهاتف الجوال وموقع الشركة الإلكتروني بالإضافة الى البرامج المميزة لضمان ولاء العملاء من خلال ايجاد طائرات حديثة وذات كفاءة عالية وستبدأ الشركة نشاطها بأربع طائرات لتصل الى ست طائرات مع نهاية عامها الأول وبالتالي زيادة الرحلات الداخلية يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى