رومانو برودي يجري محادثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي يتحدث مع الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد
رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي يتحدث مع الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد
بحث رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي أمس الأحد القضية الفلسطينية والوضع في العراق مع رئيس مجلس الشورى السعودي صالح بن عبدالله بن حميد، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وعرض الجانبان ايضا آفاق التعاون بين البلدين، وذلك خلال زيارة برودي لمقر مجلس الشورى في اطار زيارته للمملكة التي تستمر يومين.

وفي خطاب القاه امام اعضاء المجلس، اشاد برودي ب"الدور الفاعل للسعودية في منطقة الشرق الاوسط"، مشددا على ضرورة ان تواجه روما والرياض "تحديات النزاع العربي الاسرائيلي والتقنيات الجديدة المرتبطة باستخدام الطاقة النووية والنزاعات الطائفية".

وكان المسؤول الايطالي وصل أمس الأول الى السعودية حيث التقى الملك عبدالله بن عبد العزيز في حضور مسؤولين سعوديين كبار بينهم ولي العهد ووزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز.

واجتمع برودي ايضا بوزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز وناقش مع وزير الخارجية الامير سعود الفيصل "قضايا اقليمية ودولية وخصوصا عملية السلام في الشرق الاوسط والوضع في العراق"، وفق الوكالة السعودية.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط العربية عن برودي أمس الأول ان محادثاته في السعودية ستركز على الوضع في الاراضي الفلسطينية والعراق، فضلا عن العلاقات "المعقدة" مع ايران.

واضاف انه سيبحث كذلك التطورات في لبنان ودارفور (السودان) والصومال والتوتر بين السنة والشيعة في المنطقة على خلفية "العنف الطائفي في العراق"، اضافة الى العلاقات الثنائية.

وقالت السفارة الايطالية في الرياض ان التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2006 بلغت قيمته 3،8 مليارات دولار (1،6 مليارات يورو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى