سيمثلان اليمن في مسابقة فن الخطابة بالإنجليزية في بريطانيا .. المتسابقان علي ونادية:سنسعى لإثبات الوجود العالمي لليمن ونأمل من الجمهور مؤازرتنا

> عدن «الأيام» نصر مبارك باغريب:

>
المتسابقان علي حسين صالح ونادية عامر رشاد السوقي
المتسابقان علي حسين صالح ونادية عامر رشاد السوقي
يتوجه الى العاصمة البريطانية لندن في النصف الأول من مايو المقبل المتسابقان اليمنيان علي حسين صالح ونادية عامر رشاد السوقي، لتمثيل الجمهورية اليمنية في مسابقة الخطابة باللغة الإنجليزية التي ينظمها الاتحاد العالمي للغة الإنجليزية English Speaking Union في لندن خلال الفترة من 14ـ17 مايو 2007م.

وسيخوض المتسابقان اليمنيان علي حسين صالح ونادية عامر رشاد المنافسة ضمن اربع مجموعات تمثل أكثر من 50 بلدا لبلوغ التصفيات للمجموعة النهائية التي سيتنافس فيها 8 متسابقين سيتم اختيار 3 منهم للمراكز الأولى كأفضل متحدثين وخطباء باللغة الإنجليزية من قبل لجنة الاتحاد العالمي للغة الإنجليزية، ويشترط لمن يتبوأ المركز الثالث ان تكون اللغة الإنجليزية لغته الثانية وسيتم اختياره بالتصويت من قبل الجمهور.

وقد حدد الاتحاد العالمي للغة الإنجليزيةESU موضوع المسابقة ليكون موضوعا بيئيا تحت عنوان عام يتناول «ديناميكية الأرض»، وقد اشتق المتسابقان اليمنيان الموضوعين اللذين سيتحدثان عنهما من ذلك العنوان الرئيس، حيث سيقدم المتسابق علي حسين صالح خطابه حول موضوع «شحة المياه في العالم»، فيما ستقدم المتسابقة نادية عامر رشاد موضوع خطابها حول «انقراض الحيوانات وضرورة الحفاظ على البيئة الحيوانية في العالم».

وفي تصريح لـ«الأيام» عبر المتسابقان علي ونادية عن سعادتهما بالمشاركة في هذه المسابقة بهدف اظهار ورفع اسم اليمن عاليا أمام العالم في منبر مهم كبريطانيا، وكذا اثبات الوجود العالمي لليمن في فعالية علمية مهمة كهذه.

وأكدا على أنهما سيخوضان المسابقة بكل ثقة ليقدما أفضل ما لديهما من مهارات في فن الخطابة باللغة الإنجليزية كي يحققا المراكز الأولى في المسابقة، معبرين عن تفاؤلهما الكبير بمؤازرة الشعب اليمني لهما في هذه المنافسة الصعبة ليثبتا جدارتهما في تمثيل اليمن والحصول على شهادة وترس البطولة.

وتجدر الإشارة الى أن مسابقة الخطابة الدولية باللغة الإنجليزية تشترط ان يكون عمر المتسابق ما بين 16ـ20 عاما وعلى ان يخوض المتسابق التصفيات التمهيدية في بلاده، وهو ما جرى في اليمن، حيث خاض 11 متسابقا غمار التصفيات التمهيدية ليتمكن اثنان فقط من الفوز وبلوغ النهائي، وهما علي حسين صالح ونادية عامر رشاد، اللذان تأهلا للمشاركة في المسابقة الدولية للخطابة في لندن، وذلك بعد اقرارهما من قبل لجنة فرعESU في اليمن.

علما أن فرعESU في اليمن تأسس في يونيو 2004م ويتولى رعايته د.أبوبكر القربي، وزير الخارجية، وتضم اللجنة المشرفة عليه كلا من المحامي الشيخ طارق محمد عبدالله، والأستاذ مصطفى راجمنار و10 أعضاء آخرين.

وبمناسبة تأهل المتسابقين علي حسين صالح ونادية عامر رشاد أقامت منظمة أميدست للتعاون الثقافي وتعليم اللغة الإنجليزية أواخر الأسبوع الماضي حفلا تكريميا احتفاء بالمتسابقين اللذين كانا من طلاب برنامج التعليم والتدريب للغة الإنجليزية في أميدست وحصلا على منح مجانية فيها ضمن برنامج Access ويس Yes، بحضور الأستاذ ادوارد برادوس، مدير منظمة أميدست بعدن والأستاذة جيهان آدم عبدالعزيز المدير الإداري والمنسق للمنح الدراسية في أميدست والأستاذ شكيب عبدالحميد، مدير التدريب والتأهيل والتنمية في أميدست وعدد من المسئولين والأساتذة في أميدست وأولياء أمور المتسابقين الفائزين.

وقد أشاد الأساتذة برادوس وجيهان وشكيب بالمتسابقين اللذين تعلما وصقلت معارفهما باللغة الإنجليزية في منظمة أميدست بعدن، معربين عن تقديرهم لاجتهاد المتسابقين العلمي واعتزاز أميدست بهما.

الى ذلك علمت «الأيام» ان برنامج المسابقة الدولية للغة الإنجليزية في العاصمة البريطانية سيتضمن عقد لقاءات تعارفية وتبادل الخبرات والتعريف بالثقافات والعادات والتقاليد بين المتسابقين من مختلف أصقاع العالم، إضافة الى استعراض المهارات باللغة الإنجليزية باعتبارها جسرا لغويا مهما يعزز التعاون والتفاهم بين المجتمعات وشعوب العالم قاطبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى