فرقة موسيقية هولندية تعزف في عدن أغاني البوب وموسيقى لاتينية

> عدن «الأيام» خاص:

> أحيت الفرقة الموسيقية الهولندية (Groove Adeventure) ، أمس، في القنصلية الألمانية بعدن حفلا موسيقيا بمناسبة جلوس ملكة هولندا بياتريكس على العرش، الذي يعتبره الهولنديون عيدا وطنيا يحتفلون به في الـ 30 من أبريل من كل عام. وعزفت الفرقة موسيقى البوب والجاز وأغاني بإيقاع لاتيني.

ووصفت مغنية الفرقة زوشيا الرهازي رقص الشاب عوض الملقب (بوب) بالمذهل. وقد أدى عوض رقصات مايكل جاكسون ولعب على إيقاع السامبا البرازيليية ما ألهب حماس الجمهور الحاضر ومنهم نائب سفير المملكة الهولندية السيد رولوف بوفنجا.

وقد أعرب نائب السفير عن ارتياحه لأجواء عدن وبحرها وطعامها، وقال إن الفرقة ستعزف كل أنماط الموسيقى تلبية لذوق الجمهور المتنوع.

وعند سؤاله عن التعاون الثقافي، قال: «نحن نركز في الجانب التنموي وقد عدت من شبوة الأسبوع الماضي، أما الجانب الثقافي فنأمل في تطويره وتنميته».

وحيت مغنية الفرقة زوشيا، وهي طالبة معهد موسيقى في امستردام، الحضور بكلمة «السلام عليكم» وعند سؤالها إن كانت تجيد أي أغنية عربية، قالت:«أعرف أغنية للسيدة اللبنانية فيروز ولكني أخشى أن يذرف الجمهور الدموع عندما أغنيها، فهي حزينة، واليوم أغني أغاني راقصة وقد استمتعت برقص الشاب اليمني وتفاعل الحضور».

وستغني الفرقة يوم الاثنين القادم في مدينة حراز.

وكان من بين الحضور السيد كريستيان هاوكه مسئول العلاقات الثقافية بالقنصلية الألمانية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى