مديرا أخبار القناتين يشاركان في نقاش بتونس حول دور الشركات الخاصة في تغطية الأحداث العربية

> عدن «الأيام» خاص:

> شارك مديرا أخبار القناتين الفضائية والثانية الى جانب زملائهما العرب في اجتماع استثنائي عقد في (12 و13 أبريل) بتونس ونظمه اتحاد إذاعات الدول العربية التابع للجامعة العربيه لمناقشة دور الشركات الإعلامية الخاصة في تغطية الأحداث في فلسطين ولبنان. وجاءت التوصيات لتؤكد الحاجة لدعم القطاع الخاص فأوكلت مهمة تغطية الأحداث في فلسطين لوكالة رامتان للأنباء والمركز الإعلامي لشركة بال ميديا من طرف 11 مؤسسة عربية بينها اليمن، فيما أوكلت مهمة تغطية الأحداث في فلسطين للتلفزيون الحكومي اللبناني.

وقال فهمي غانم مدير أخبار القناة الثانية:«جاء الاجتماع الاستثنائي الذي عقد مؤخراً لدراسة توصيات أقرها وزراء الإعلام العرب بشأن إشراك القطاع الخاص في تغطية الأحداث العربية. وهذا يعني أن نتجه لعدم الركون لتغطية الوكالات الإعلامية الأجنبية في منطقتنا العربية».

وستقدم بال ميديا Palmedia حقيبتين إخباريتين يوميتين للأحداث التي تقع في فلسطين من أخبار ساخنة ومقابلات وتحقيقات وندوات صحفية، وحقيبة أسبوعية عن القدس بمناسبة إعلانها عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 .

وقد شاركت اليمن بوفد ضم الإخوة عبدالله الحرازي مدير عام الأخبار نائب رئيس قطاع الفضائية، فهمي غانم مدير عام أخبار القناة الثانية عدن وعبدالرقيب ظافر مدير إدارة الأخبار في الفضائية اليمنية. والحقيبة الاخبارية تتسلمها القنوات العربية يوميا لتذاع في النشرات الإخبارية. ومقابل اشتراكات تدفع سنويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى