يخت الملكية البحرية الماليزية في زيارة لمدينة عدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
اليخت الملكي الماليزي يرسو في ميناء عدن
اليخت الملكي الماليزي يرسو في ميناء عدن
رسا على ميناء عدن صباح أمس في رصيف رقم خمسة اليخت الملكي الأكاديمي الماليزي التابع للملكية البحرية الماليزية (توناس ساموردا) قادماً من ميناء مومباي وعلى متنه (44) بحارا من العسكرية البحرية الماليزية بقيادة الكوماندر أمير عزمي بن قمر العارفين.

وتأتي زيارة اليخت الملكي في إطار توطيد العلاقات الودية التي تربط البلدين الشقيقين، وتستمر زيارة اليخت أربعة أيام. وبهذه المناسبة أقيم مساء أمس حفل فني ساهر على متن اليخت بحضور الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

البحارة الماليزيون يشاركون في الرقص مع فرقة الجوارح
البحارة الماليزيون يشاركون في الرقص مع فرقة الجوارح
وفي الحفل ألقى الكوماندر أمير عزمي كلمة أشاد فيها بالاستقبال الذي حظي به طاقم اليخت من قبل خفر السواحل اليمنية. وقال: «نحن سعداء بهذه الزيارة التي سمحت لنا بالتعرف على اليمن وخاصة عدن، وهذه الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات اليمنية الماليزية».

من جانبه رحب الأخ عبد الكريم شائف، نائب المحافظ بالكوماندر أمير عزمي وبطاقم اليخت، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات لإنجاح زيارة اليخت لميناء عدن، فالشعبان الماليزي واليمني شقيقان تربطهما علاقات متينة. واستمع الأمين العام للمجلس المحلي إلى شرح واف من الكوماندر أمير عزمي عن اليخت، وأوضح الكوماندر أمير أن هذا اليخت صنع في بريطانيا عام 1988م ويبلغ طوله (44) مترا وعرضه (7.8 ) متر اشتري خصيصا للشباب الأكاديميين وهم من يدير العمل في اليخت ويتنقلون من منطقة إلى أخرى بشكل طوعي لتقديم التدريبات للشباب.

نائب المحافظ يسلم كوماندر اليخت ترس محافظة عدن
نائب المحافظ يسلم كوماندر اليخت ترس محافظة عدن
وفي تصريح لــ«الأيام» أوضح الكابتن عبدالجبار يوسف أن اليخت الملكي الماليزي يقوم برحلة حول العالم للتعريف بأن ماليزيا دولة قادرة على أن تصل إلى كل ميناء في العالم لعرض ثقافتها وفنونها المختلفة، مشيرا إلى أن محطة اليخت القادمة ميناء جدة حيث سيتوقف هناك لكي يتمكن الطاقم من أداء العمرة في مكة المكرمة.

وشارك البحارة في الرقصات الشعبية التي أداها أعضاء فرقة الجوارح من مديرية البريقة، وعلى ظهر السفينة أدى البحارة الماليزيون رقصات شعبية ماليزية وعرضاً لفنون الكاراتيه نالت إعجاب الحاضرين.

الجدير بالذكر أن برنامج زيارة اليخت يشمل زيارة معالم عدن التاريخية والأثرية ومنها متحف الآثار وصهاريج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى