في حفل تكريم 26 معلما ومعلمة بيوم المعلم بتعز.. د. مهدي عبدالسلام:التكريم رسالة تحفيز لمن لم يشملهم التكريم كي يبذلوا المزيد من العمل

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

>
أثناء تكريم إحدى المعلمات
أثناء تكريم إحدى المعلمات
نظمت ادراة التربية بمحافظة تعز أمس حفلا تكريميا وفنيا بمناسبة يوم المعلم وذلك في قاعة المركز الثقافي كرمت فيه 26 معلما ومعلمة من المبرزين الذين قدموا عصارة جهدهم في العمل التربوي.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأخ محمد أحمد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة كلمة بالمناسبة قال فيها:«يطيب لنا في هذه المناسبة السعيدة ان نشارككم أفراحكم بتكريم المبرزين من المعلمين والمعلمات في هذا التكريم السنوي الذي يتكرر كل عام في هذا المكان والكل يعلم بأن المعلم كرمه الله يوم أن كرم الإنسان وأسجد له ملائكته يوم أن أصبح معلما ، وإن سجود الملائكة لآدم لم يكن إلا لكونه معلما علمهم أسماءهم».

وقال الدكتور مهدي على عبد السلام مدير مكتب التربية:«إن المعلم هو الإنسان القادر على تحمل المستقبل وإن قيادتنا السياسية بزعامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رفعت من شأن المعلم وأولته اهتماما خاصا كون العلم هو الركن الرئيس في أي عملية تنموية أو نهضة شاملة ولا يمكن لأي أمة ان ترتقي إن لم يكن أبناؤها متعلمين ، وإن تكريمنا للمعلمين والمعلمات في هذا اليوم والبالغ عددهم 26 معلما ومعلمة هو حق من حقوقهم وعرفاناً بما قدموه في الميدان ولا يزالون وهو في الوقت نفسه رسالة تحفيز لمن لم يشملهم التكريم كي يبذلوا المزيد من العمل كل في مقر عمله وسينال كل من يستحق التكريم حقه».

وفي كلمة المكرمين عبرت الأخت بدرية سيف عن السعادة والشكر والامتنان للتربية والتعليم، واعتبرت التكريم سيشكل دفعة معنوية لهم للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب وإنهم قاطعون على أنفسهم عهداً بأن يكونوا عند حسن ظن الجميع «وبصماتنا الإيجابية سيكون لها الأثر الطيب في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات».

وقد قدمت في الحفل فقرات إنشادية وغنائية قدمتها فرق من مدارس حكومية وأهلية إضافة إلى عمل مسرحي قدمته ثانوية تعز بعنوان (القلادة) وقد بينت هذه الفقرات المخزون الإبداعي الذي يحمله الطلاب والطالبات وأنه بإمكانهم تقديم المزيد اذا ما وجدوا الرعاية والاهتمام والبيئة الخصبة لإظهار إبداعاتهم وقد عبرت كل هذه الفقرات عن مدى أهمية ومكانة المعلم لدى طلابه وفي المجتمع .

حضر الحفل الأخ محمد أحمد الشرعبي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بتعز والأخ عبدالله العماري مدير مكتب الشباب والرياضة والأخ عبد الباري البركاني رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية وجمع كبير من المعـلمين والمعلمات ومدراء ومديرات المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى