رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاسمنت:ستبدأ الشركة إنتاجها مطلع العام القادم 2008

> تعز «الأيام» خاص:

> أعلن الشيخ علي محمد سعيد أنعم، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاسمنت التي يجرى العمل حاليا في استكمال التجهيزات الإنشائية والفنية لها بمنطقة المسيمير بمحافظة لحج، بأنها سوف تبدأ إنتاجها مطلع العام القادم 2008م.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمس الاول أمام الجمعية العمومية في اجتماعها العادي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بمحافظة تعز، والذي تم فيه إقرار الميزانية السنوية المنتهية للشركة حتى ديسمبر 2006م وإخلاء طرف مجلس الإدارة حتى 31/12/2006م.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة في كلمته أنه تم حتى الآن استكمال أكثر من 95% من أعمال الحفريات و59% من الأعمال الإنشائية الخرسانية للمشروع و18% من تصنيع الإنشاءات المعدنية.

ويتوقع أن يتم استكمال كافة التجهيزات مع نهاية ديسمبر 2007م، مؤكداً للمساهمين الأهمية التنموية للشركة التي يأتي إنشاؤها مواكبة للحاجة التنموية خصوصا في قطاعات الاستثمار العقاري والإنشاءات الذي شهد خلال العقد الأخير نموا متزايدا في مختلف محافظات الجمهورية مع تصدير الفائض من الإنتاج إلى الأسواق الخارجية الأخرى.

من جانبة أشار م. خالد أحمد هائل، المشرف الفني للمشروع في تصريح صحفي إلى أن الشركة الوطنية للاسمنت هي شركة مساهمة عامة يصل عدد المساهمين فيها الى نحو (4.000) مساهم من مختلف شرائح المجتمع وتبلغ تكلفتها (200) مليون دولار في حين تصل طاقتها الإنتاجية إلى 1.600.000 طن سنوياً، ويعمل في المشروع حاليا أكثر من 2000 عامل في مختلف الأعمال الإنشائية والفنية.

ويتوقع أن توفر الشركة عند بدء الإنتاج الفعلي فيها أكثر من 500 فرصة عمل رسمية.

الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للاسمنت تعد واحداً من أهم المشاريع الاستراتيجية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى