البحارة الماليزيون يطوفون أرجاء مدينة عدن ويتعرفون على معالمها التاريخية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
مدير عام مديرية صيرة يستقبل الكابتن عبدالجبار في مدخل بوابة الصهاريج
مدير عام مديرية صيرة يستقبل الكابتن عبدالجبار في مدخل بوابة الصهاريج
قام صباح أمس طاقم اليخت الأكاديمي التابع للبحرية الملكية الماليزية «توناس سامودرا» بزيارة استطلاعية داخل مدينة عدن نظمتها لهم قيادة المحافظة.

وشملت هذه الزيارة المتحف الوطني للآثار، حيث قام أفراد الطاقم بالاطلاع على محتويات المتحف، واستمعوا إلى شرح من قبل د.رجاء باطويل، مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار، موضحة لهم أن المتحف ينقسم إلى فرعين الأول زمني والآخر مكاني ويتكلم عن عدد من تواريخ وتراث الحضارات اليمنية المختلفة، مشيرة بهذا الصدد إلى أن هذا المتحف يتميز عن باقي متاحف الجهورية بأنه يضم قطعا نادرة من مملكة أوسان.

خالد الرباطي يشرح للبحارة الماليزيين تاريخ الصهاريج
خالد الرباطي يشرح للبحارة الماليزيين تاريخ الصهاريج
كما طافوا بأرجاء متحف التراث الشعبي وتعرفوا على تاريخ الفن اليمني والعادات والتقاليد اليمـنية على مر العصور.

ثم توجه الزائرون إلى منطقة الطويلة للتعرف على صهاريجها تاريخية، وكان في استقبالهم هناك الإخوة خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة وعلي الخضر، رئيس لجنة التخطيط والتنمية وخالد عبدالله القباطي، مدير الصهاريج، الذين قدموا للزائرين نبذة تاريخية عن الصهاريج وأسباب إقامتها ووظيفتها في حماية المنطقة من مياه السيول الجارفة.

بعد ذلك قام البحارة الماليزيون بجولة في مختلف أسواق مدينة عدن.

البحارة الماليزيون في أحد أجنحة متحف الآثار
البحارة الماليزيون في أحد أجنحة متحف الآثار
رافق الزائرين الماليزيين في هذا الزيارة الأخوان أنيس همشري، مدير الإعلام بالمحافظة وجمال عمر وادي، مدير العلاقات العامة بالمحافظة والأخت انشراح صالح باحارثة، المترجمة .

وفي وقت لاحق أمس أقامت قيادة محافظة عدن حفل غداء على شرف قائد اليخت الملكي الكمندار أمير عزمي بن قمر العارفين، حضره الأخوان أحمد محمد الكحلاني، محافظة عدن وعبد الكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعدد من أعضاء المجلس المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى