بن فريد: دورة الرابطة القادمة ستقيم الحوار مع المؤتمر والتواصل مع المشترك

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
محسن محمد أبوبكر بن فريد
محسن محمد أبوبكر بن فريد
صرح لـ «الأيام» الأخ محسن محمد أبوبكر بن فريد، الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بأن دورة مهمة للهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) ستعقد في العاصمة صنعاء بعد غد السبت، وتأتي أهمية هذه الدورة بأنها تنعقد بعد انقطاع طويل نتيجة للظروف القاسية التي مر بها حزب الرابطة في المرحلة الماضية، كما أنها تتزامن مع العيد الـ 56 لتأسيس حزب الرابطة (تأسس حزب الرابطة في عدن في 28 أبريل 1951م).

وأشار أمين عام الرابطة إلى أن الدورة ستستمر ثلاثة أيام وأنها ستقف أمام القضايا التالية:

1) وقفة تقييمية للتجربة القاسية التي مر بها حزب الرابطة في الـ 13 سنة الماضية، 2) عودة القيادات الرابطية من الخارج وخلفيات هذا الأمر، 3) تقييم الحوار الجاري بين حزب الرابطة والحزب الحاكم (المؤتمر).. وكذا التواصل مع اللقاء المشترك وبقية القوى الوطنية في الساحة اليمنية، 4) الوقوف أمام المهمة الحالية والخاصة بإعادة بناء البيت الرابطي (الغربلة وإعادة الهيكلة)، دراسة وإقرار بعض التعديلات على النظام الداخلي لحزب الرابطة بما يتلاءم والظروف الراهنة، ثم إقرار بعض الخطوات العملية للمرحلة القادمة على صعيد بناء الحزب داخليا وعلاقاته مع مختلف القوى السياسية اليمنية.

ونقل الأخ محسن محمد بن فريد العزاء مرة ثانية لأسرة فقيد الوطن وفقيد الرابطة الكبير الأستاذ عبدالله هادي سبيت،

وأشار إلى أنه قد قام بتقديم واجب العزاء لأبناء الفقيد برفقة رئيس حزب الرابطة السيد عبدالرحمن علي الجفري في تعز عصر يوم الاثنين الماضي، ثم أقام حزب الرابطة في مقره في الحوطة بلحج مجلس عزاء عصر الثلاثاء، حيث تحدث رئيس الرابطة وأمين عام الرابطة وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية من أبناء محافظة لحج عن تاريخ ومناقب شاعر الحركة الوطنية والوطني الكبير الأستاذ عبدالله هادي سبيت.

واختتم بن فريد تصريحه لـ «الأيام» بتقديم التعازي باسمه وباسم حزب رابطة أبناء اليمن لأبناء الفقيد الشيخ عوض أحمد البترة وذويه،فقد كان أحد كوادر وقيادات الرابطة لفترة من الزمن وله سجل وطني وتاريخ نضالي لا يمكن نكرانه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى