توضيح: عدد حالات الجذام في الحديدة (127) حالة

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» توضيحا من د. سمير منصر قاسم القدسي، مشرف الأعمال الحقلية بالبرنامج الوطني للتخلص من الجذام بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة الحديدة حول الخبر المنشور في العدد رقم 5072 في الصفحة الأخيرة بعنوان (88 حالة جذام بالحديدة في ظل عدم قدرة المختبر المركزي على عمل الفحوصات).

وجاء في التوضيح:«1-إن عدد حالات الجذام في محافظة الحديدة هو (127) حالة حتى تاريخ 31/3/2007م وهذه الحالات من مختلف مديريات المحافظة، وتحصل على علاجها من العيادات الموجودة في المرافق الصحية في مديريات المحافظة.

2- عدد حالات الجذام في مديرية المراوعة (16) حالة فقط والرقم (48) يشير إلى عدد حالات الجذام المكتشفة في مديريتي المراوعة وباجل أثناء المسح الميداني لفحص الحالات الجلدية المنفذ أواخر العام الماضي 2006م وأوائل العام الحالي 2007م بواسطة فريق من البرنامج الوطني للتخلص من الجذام في محافظتي تعز والحديدة.

3- إن مرض الجذام من السهل تشخيصه من خلال العلامات السريرية الواضحة دون الحاجة إلى فحوصات مخبرية أو وسائل تشخيصية أخرى ونادرا ما تدعو الحاجة إلى ذلك.

4-معظم حالات الجذام الخاضعة للعلاج هي حالات مكتشفة في الطور المبكر للمرض وسوف تشفى إن شاء الله دون أن يظهر لديها مضاعفات أو إعاقات المرض المعروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى