شرق تشاد: برنامج الغذاء العالمي يدعو الى تقديم هبات قبل فصل الامطار

> نجامينا «الأيام» ا.ف.ب :

> وجه برنامج الغذاء العالمي نداء جديدا الى المجموعة الدولية لتقديم مساعدات لمواجهة "الوضع الطارىء" في شرق تشاد مع اقتراب فصل الامطار، كما اعلنت أمس الأحد هذه الوكالة التابعة للامم المتحدة.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي جوزيت شيران خلال زيارة الى نجامينا، ان الوضع الراهن في شرق تشاد هو "وضع طارىء".

واضافت "نحتاج الى اكثر من دعم لان المشكلة تتفاقم بسبب ارتفاع عدد المهجرين في الداخل، واللاجئين الاتين من دارفور (غرب السودان). اننا نوجه نداء للحصول على مساعدة اضافية".

ووصفت جوزيت شيران التي التقت السبت عددا من المسؤولين التشاديين، الوضع الامني في شرق تشاد بأنه "غير مستقر"، ويشهد اعمال عنف عبر الحدود وبين المجموعات وعمليات تمرد ضد الرئيس ادريس ديبي اتنو.

واشارت الى ان "طفلا واحدا على الاقل من اصل خمسة يموت بسبب الجوع وسوء التغذية في تشاد. اننا نواجه مشكلة مجاعة وسوء تغذية مزمنة".

وقد لجأ اكثر من 200 الف سوداني الى شرق تشاد منذ اندلاع الحرب الاهلية في دارفور المجاورة في شباط/فبراير 2003. وادت اعمال عنف دامية الى تهجير الاف التشاديين في المنطقة نفسها.

وترعب السلطات التشادية في نقل مخيمات اللاجئين في شرق تشاد الى داخل البلاد،معتبرة ان وجودها على مقربة من الحدود السودانية هو مصدر عدم استقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى