مائدة مستديرة لمناقشة قضايا النهوض بواقع المرأة في ضوء برنامج رئيس الجمهورية

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

> عقدت أمس في عدن المائدة المستديرة التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة تحت شعار (مشاركة أوسع وتمكين أكبر للمرأة في كافة الميادين).

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى الأخ عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي للمحافظة كلمة أشار فيها إلى ما تضمنه برنامج الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من رعاية واهتمام للمرأة وتعزيز إنجازاتها.

وأكد أهمية استمرارية العمل لضمان تنفيذ البرنامج الانتخابي للأخ الرئيس وتنفيذ ما ورد في مصفوفة اللجنة الوطنية من قضايا تهم المرأة.

كما ألقت الأخت قبلة محمد سعيد، رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بعدن، تطرقت فيها الى مضامين واهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية المرأة الموضوعة في ضوء الخطة الخمسية الثالثة وأهداف الألفية 2006-2015م، مشيرة الى الإجراءات الكفيلة بتحقيق نهوض ملموس بأوضاع المرأة وتمكينها من الحصول على حقوقها الإنسانية وحرياتها الأساسية لتمارس دورها التنموي وتشارك بفاعلية في مجالات الحياة المختلفة.

وقد كرست الحلقة لمناقشة عدد من الأوراق المتعلقة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للمرأة وقضايا التعليم العام ومحو الأمية والخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية للمرأة.

وأسفرت الحلقة عن وضع خطة تنفيذية لترجمة برنامج فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى