غارة عنيفة للمقاتلات النفاثة على الحوثيين بمنطقة القلعة برازح

> صعدة «الأيام» خاص:

> تواصلت يوم أمس المعارك بين قوات الجيش وعناصر الحوثي في أغلب مناطق محافظة صعدة، ففي مديرية الصفراء حشد الجيش فجر يوم أمس وحدات عسكرية إضافية إلى جبل القهللة الذي يرابط فيه جنود الجيش منذ قبل اندلاع المواجهات الأخيرة وفي تمام الساعة الحادية عشرة بدأت قوات الجيش بشن هجوم عنيف من ذلك الجبل على عناصر الحوثي المتمركزين في عدد من جبال الصفراء الواقعة شرق منطقة كهلان والقريبة من منطقة دماج، وتأتي عملية الجيش هذه بعد الظهور الكبير لعناصر الحوثي في تلك الجبال ومحاولاتهم المتكررة لمهاجمة أحد معسكرات الجيش بمنطقة كهلان منذ أسبوعين.

وعلمت «الأيام» أن عناصر الحوثي كانوا قد هاجموا ليلة أمس الأول بعض مواقع الجيش القريبة من منطقة كهلان وأدى هجومهم ذلك إلى مقتل جنديين وإصابة أكثر من ثمانية آخرين بجراح، وأن جنود الجيش تمكنوا ليلة أمس الأول من إلقاء القبض على ستة من عناصر الحوثي بالقرب من منطقة كهلان، وفي شرق المنطقة نفسها ألقى جنود الجيش يوم أمس الأول القبض على امرأة عندما اشتبهوا بها بينما كانت تقوم برعي الأغنام هناك، وعندما أوقفها الجنود اكتشفوا بحوزتها مسدس وهاتف محمول، ولم تتوفر تفاصيل أخرى عن حقيقة تلك المرأة خصوصا وأن الهاتف المحمول فقد أهميته بعد انقطاع خدمات الشبكة عن محافظة صعدة منذ الأسبوع الأول لاندلاع المواجهات الأخيرة.

وفي مديرية رازح شنت صباح يوم أمس عدد من المقاتلات النفاثة هجوما عنيفا على عناصر الحوثي المرابطين في منطقة القلعة وعلمت «الأيام» أن تلك الغارة الجوية ألحقت أضرارا بالغة بتلك المنطقة ولم تعرف بعد أعداد الضحايا الذين سقطوا من عناصر الحوثي.

كما واصلت صباح يوم أمس قوات الجيش المرابطة بمديرية شدا شن هجماتها على مواقع الحوثيين ونقاطهم التي أقاموها على طريق رازح حرض.

كما قامت قوت الجيش صباح يوم أمس بإرسال وحدات عسكرية أخرى إلى المناطق القريبة من مدينة ضحيان وفي أطراف تلك المدينة دارت بين الجانبين مواجهات مسلحة أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

وشهدت بعض مناطق بني معاذ ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر الحوثي وأربعة من جنود الجيش وعدد من الجرحى من الجانبين، كما تواصلت المواجهات صباح يوم أمس بين الجانبين هناك ولم تعرف أعداد الضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى