الرئيس يطالب أميركا بالإفراج عن المؤيد وزايد ورفع اسم الزنداني من قائمة الإرهاب

> واشنطن «الأيام» سبأ :

>
علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بمقر اقامته في بليرهاوس بالعاصمة الأمريكية واشنطن السيد / روبرت ميلر/ مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية /اف بي اي/ .

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب .

وقد اشاد السيد ميلر بما حققته اليمن من نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب ودعم الجهود الدولية المبذولة في هذا المجال.. مؤكداً حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها مع الجمهورية اليمنية وخصوصاً في المجال الامني ، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعزز من الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وقد نوه فخامة الاخ الرئيس بالشراكة القائمة بين البلدين الصديقين على مختلف الاصعدة ومنها المجال الامني ومكافحة الارهاب .. مؤكداً حرص بلادنا على تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة الامريكية. واعتبر الرئيس الارهاب آفة دولية خطيرة تستدعي تضافر كافة الجهود الدولية من اجل مواجهتها.

وطالب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال مباحثاته مع مدير مكتب التحقيقات الامريكية /اف بي اي/ بالافراج عن الشيخ محمد علي المؤيد ورفيقه محمد زايد المسجونين في الولايات المتحدة الامريكية وتسليمهما الى اليمن .. كما طالب برفع اسم الشيخ عبدالمجيد الزنداني من قائمة المتهمين بدعم الإرهاب .

من جانب آخر استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بمقر اقامته في بليرهاوس بالعاصمة الأمريكية واشنطن رئيس البنك الدولي السيد / بول وولفويتز /.

وتم خلال المقابلة بحث التعاون القائم بين بلادنا والبنك, وجوانب دعم البنك لمشاريع التنمية في اليمن بالإضافة إلى بحث جهود الإصلاحات القضائية والاقتصادية والمالية والإدارية التي أنجزتها بلادنا ونتائج مؤتمر المانحين في لندن ومؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المنعقد بصنعاء مؤخرا .

وأشاد رئيس البنك الدولي بماقطعته الجمهورية اليمنية من أشواط في مجال الإصلاحات ومكافحة الفساد والإجراءات المتخذه في مجال إنضمام اليمن لمبادرة الشفافية الدولية حول الاستخراجات النفطية .. مشيرا إلى أن اليمن تعتبر من أوائل الدول المبادرة للانضـمام لهذه المبـادرة .

وأكد حرص البنك الدولي على مواصلة دعمه لجهود التنمية والإصلاحات المنفذة في الجمهورية اليمنية .

وقد نوه فخامة الأخ الرئيس بالتعاون القائم بين بلادنا والبنك الدولي وما أسفر عنه مؤتمر المانحين لدعم مسيرة التنمية في اليمن .. معبرا عن تطلعه إلى زيادة التعاون وتقديم المزيد من المساعدات من البنك الدولي لدعم مسيرة التنمية والإصلاحات في بلادنا.

وتناول الرئيس خلال اللقاء ما قامت به اليمن من جهود سواء في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية وغيرها, وذلك في إطار تنفيذ الأجندة الوطنيةللإصلاحات، بالإضافة إلى ما تحقق على صعيد الممارسة الديمقراطية ومشاركة المرأة وحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان .. مؤكدا التزام بلادنا بمواصلة نهجها في هذا المجال .

حضر المقابلة الأخوة عبد الكريم الارحبي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية وعبد الله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا بواشنطن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى