متمردو نمور التاميل في سريلانكا يهددون بمزيد من الهجمات الجوية

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> هدد متمردو نمور التاميل في سريلانكا أمس الإثنين بأن جناحهم الجوي الناشيء سيشن مزيدا من الهجمات عقب غارة مطلع الأسبوع الجاري على منشآت نفطية قرب العاصمة فيما زعم الجيش أنه قتل 14 متمردا الليلة الماضية.

وقال راسياه ايلانثيرايان المتحدث العسكري باسم متمردي نمور التاميل عبر الهاتف من كيلينوتشتشي معقل المتمردين في شمال البلاد "يحاول الجيش السريلانكي.. خاصة القوات الجوية.. بتعنت اثبات أنه سيسعى دائما لحل عسكري."

وأضاف "لذا ليس أمامنا من سبيل آخر سوى اتخاذ اجراءاتنا... سيكون هناك المزيد بكل تأكيد. ليس أمامنا من سبيل سوى الرد."

وتعهد الجيش السريلانكي الذي يواصل خطة معلنة لتدمير القدرات العسكرية لمتمردي نمور التاميل في محاولة لانهاء حرب أهلية قتل خلالها نحو 68 ألف شخص منذ عام 1983 بسحق الجناح الجوي الوليد للمتمردين.

وقال البريجادير براساد ساماراسينغ المتحدث باسم الجيش "هذا بعد جديد... نحاول الحصول على بعض الأنظمة الأكثر تطورا."

واضاف "من المطلوب تحييدهم في الجو أو على الأرض."

وقال ساماراسينغ إن الجيش قتل 14 من مقاتلي المتمردين في سلسلة اشتباكات أمس الأول في مقاطعات مولايثيفو وجافنا ومانار حيث تتركز المعارك في الوقت الحالي بعد السيطرة على معقل المتمردين في شرق البلاد.

وقال متمردو نمور التاميل الذين يسعون لاقامة دولة مستقلة للأقلية التاميل في شمال وشرق البلاد إنه لا توجد لديهم تفاصيلبخصوص أي اشتباكات. وعادة ما ينقض كل من الجانبين روايات الآخر للأحداث في حرب إعلامية موازية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى