هنية يشدد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس الثلاثاء مجددا على ضرورة ان يتعامل المجتمع الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية.

وقال هنية خلال استقباله وفدا يضم 25 عضو برلمان اوروبي برئاسة النائب القبرصي كرياكوس ترياندافليدس في مكتبه بغزة، انه شدد على "ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية بشكل رسمي ومباشر باعتبار انها تمثل خيار الشعب الفلسطيني".

وتابع هنية في بيان تلقته وكالة فرانس برس انه "شدد على اهمية وصول الاموال والمساعدات عبر وزارة المالية"، مشيرا الى ان الحكومة الفلسطينية "قدمت الكثير من المبادرات السياسية لكن اسرائيل قابلت ذلك بالرفض".

واوضح البيان ان رئيس الوزراء "وضع الوفد البرلماني في صورة تطورات قضية تبادل الاسرى وقضية الصحافي المختطف الان جونستون وكذلك استمرار التهدئة اضافة الى المعاناة التي يعاني منها شعبنا جراء الحصار المفروض وكذلك من جراء التصعيد العسكري الاسرائيلي".

وذكر البيان ان الوفد اكد انه ياتي لزيارة رئيس الوزراء "كتعبير واضح عن التعامل الواضح والمباشر مع حكومة الوحدة والاعتراف بها وانه سيبذل جهدا كبيرا لاقناع الاتحاد الاوروبي بالتعامل الرسمي والمباشر مع حكومة الوحدة".

كما سلم هنية الوفد البرلماني الاوروبي رسالة رسمية "بضرورة اطلاق سراح النواب والوزراء الفلسطينيين الاسرى في السجون الاسرائيلية" بحسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى