تحول نوعي في حزب (رأي)

> عبدالرحمن خبارة:

>
عبدالرحمن خبارة
عبدالرحمن خبارة
بتحديد فترة دورتين انتخابيتين لرئيس الحزب وأمينه العام وأعضاء هيئته المركزية بحيث لايجوز ترشحهم بعد ذلك يكون حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) في طليعة الأحزاب السياسية في اليمن يتخذ قراراً في اجتماع هيئته المركزية التي انعقدت في صنعاء وانتهت في الأول من مايو الحالي .

< كما اتخذ الاجتماع للهيئة المركزية جملة من القرارات والإجراءات لتنشيط المشاركة السياسية للمرأة في إطار الحزب وعلى المستوى السياسي العام، حيث حدد لها الاجتماع نسبة 20% من قوام المؤتمر القادم الذي حدد له الانعقاد في نوفمبر هذا العام .

< وهناك قرار من الأهمية بمكان رصده.. حيث تم في الاجتماع الاتفاق على مطالبة مجلس القضاء الأعلى بالإشراف على الانتخابات في المؤتمر العام الرابطي عبر تكليف قضاة للقيام بذلك .. وهذا التقليد مورس في آخر مؤتمر للرابطة بصنعاء .

< وعلى المستوى الوطني اتخذت الهيئة المركزية لحزب (رأي) جملة من القرارات تتعلق بالأحداث الجارية في محافظة صعدة وجددت مطالبة السلطة بالمعالجة العملية والجادة لآثار أو ما تبقى من آثار حرب 94م وبالذات ما يتعلق بالضبط القانوني والإداري لعملية التقاعد لمنسوبي المؤسستين العسكرية والأمنية «بما يحقق العدل بين المتقاعدين السابقين واللاحقين ..ويصون الحقوق لمن قدموا للوطن وضحوا في سبيله.. سواء في السلك العسكري أو المدني» .

< وترى الهيئة المركزية في مجال الاقتصاد والاستثمار أنه بقدر ما نتقدم نحن اليمنيين بخطى ثابثة في عملية الإصلاحات الشاملة بالعمق والبعد الذي طرحه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح الذي أكد في ديسمبر من العام الماضي في عدن بأن تتحول المجالس المحلية إلى حكومات محلية بصلاحيات كاملة ويبقى للمركز الصلاحيات السيادية والأمن القومي.. إن تحقيق ذلك سيفتح الطريق لبلادنا إلى مواقع متقدمة .

< وناشدت الهيئة المركزية باتخاذ الإجراءات العملية الجادة أمام طاحونة الأسعار والغلاء التي يرزح تحتها الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني ولمنع التكاليف الإضافية غير القانونية التي تعد من الأسباب الأساسية لهذا الغلاء، والتدابير التي توقف التدهور المستمر للقيمة الشرائية للعملة الوطنية .

< لقد كان اجتماع الهيئة المركزية لحزب الرابطة بمثابة تظاهرة ديمقراطية حقيقية قادها بمقدرة فائقة وبصدر رحب وبثقافة عميقة تستحق كل تقدير وإجلال ربان الرابطة وهو الأستاذ الفاضل عبد الرحمن علي بن محمد الجفري.. أطال الله عمره..!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى