استقالة دينا حبيب باول من وزارة الخارجية الاميركية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
دينا حبيب باول
دينا حبيب باول
افادت مصادر في وزارة الخارجية الاميركية ان دينا حبيب باول المكلفة بشكل خاص تحسين صورة الولايات المتحدة في العالم العربي قدمت استقالتها من وزارة الخارجية لتفقد الوزيرة كوندوليزا رايس موظفا جديدا من كبار العاملين معها.

وباستقالة باول المصرية الاصل التي كانت تحتل في الوزارة اهم منصب لعربي اميركي تكون رايس قد فقدت خلال خمسة ايام ثالث متعاون معها في الوزارة والسادس منذ مطلع السنة الحالية.

وعملت باول (33 عاما) بشكل خاص على تحسين صورة الولايات المتحدة في العالمين العربي والاسلامي خصوصا بعد حرب العراق,وكانت اصغر موظفة تتسلم منصبا بهذه الاهمية وستنتقل للعمل في مجموعة غولدمان ساخس المالية حسب ما اعلن المتحدث باسم الخارجية توم كايسي,ونقلت الواشنطن بوست عن باول قولها ان استقالتها تعود لاسباب شخصية.

وتاتي استقالة دينا بعد استقالة باري لوينكرون مساعد وزيرة الخارجية المكلف الديموقراطية وحقوق الانسان والشؤون الاجتماعية الذي اعلن الاثنين استقالته.

وقبله استقال راندال توبياس مدير الوكالة الاميركية للمساعدة في التنمية اثر تورطه في فضيحة جنسية.

وقبل اشهر استقال ستيفن كراسنر مدير التخطيط في الوزارة، وبوب جوزف مساعد وزيرة الخارجية المكلف شؤون الانتشار، وجون بولتون السفير الاميركي لدى الامم المتحدة,والاثنان الاخيران لم يوفرا رايس بانتقاداتهما بعد استقالتهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى