فيما يدشن اليوم أسبوع المرور والسلامة على الطرق .. المتوكل: الشباب يشكلون نسبة 40% من ضحايا حوادث السير

> صنعاء «الأيام» خاص :

> برعاية د. علي محمد المجور، رئيس مجلس الوزراء تدشن اليوم السبت فعاليات (أسبوع المرور والسلامة على الطرق) للفترة من 5-10 مايو الجاري وذلك بحضور د. رشاد العليمي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الذاخلية و د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة والسكان وممثل منظمة الصحة العالمية ببلادنا.

وفي تصريح صفحي قال د. عباس المتوكل، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب رئيس اللجنة التحضيرية بأن هذا الأسبوع الذي تنظمه وزارتا الداخلية والصحة العامة والسكان بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية يهدف إلى تسليط الضوء على الأسباب والعواقب الوخيمة للحوادث المرورية وخاصة بين فئة الشباب الذين يشكلون نسبة 40% من ضحايا حوادث السير كما سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري بقواعد المرور والسلامة على الطرق والتي ستبدأ باستعراض شبابي وطلابي ومنظمات جماهيرية ينطلق من ملعب الظرافي حتى مقر الاحتفال بنادي ضباط الشرطة وكذا إقامة المعرض الذي يجسد حجم المعاناة والخسائر الناجمة عن حوادث السير وسبل الوقاية منها بالإضافة إلى سينما متنقلة وندوات تلفزيونية والعديد من الفعاليات المرتبطة بالمناسبة.

وفي الإطار نفسه تبدأ اليوم السبت دورة تدريبية لـ 60 طبيبا وممرضا في مجال إنعاش الحوادث ويقوم بالتدريب فيها مدربون من الجمعية الإماراتية العالمية للقلب وجمعية (تدريب بلا حدود) الكندية وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين العديد من المهارات والخبرات في مجال الإنعاش الأساسي للإصابة والحوادث كما سيمنح المشاركون شهادة المشاركة الدولية التي يمنحها المجلس العالمي للإصابة.

وقد أظهر تقرير صادر عن الإدارة العامة للمرور أن العام 2006م قد شهد ارتفاعا في عدد حوادث المرور والإصابات الناتجة عنها حيث بلغ عدد هذه الحوادث في هذا العام 13011 حادثاً مرورياً نجم عنها 2711 حالة وفاة و17873 إصابة وذك مقارنة بالعام 2005 الذي شهد 12869 حادث سير نجم عنها 2510 حالات وفاة و16145 إصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى